صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرف على أرصدة «الصحة» من الأنسولين والبنسلين والأدوية المعززة للمناعة

حاتم حسني

الأربعاء، 01 أبريل 2020 - 12:28 م

 

تعمل مجموعة أكديما الدوائية التابعة لوزارة الصحة والسكان على المشاركة في تأمين الاحتياجات الدوائية المتعلقة بالأدوية الحيوية لتأمين احتياجات البلاد من الأدوية الحيوية والمنقذة للحياة لأكثر من 6 شهور بالتزامن مع أزمة كورونا.

وتنتج شركات مجموعة أكديما، الأنسولين والسوماتروبين الخاص بتعويض هرمون النمو عند الأطفال ويتم صرفه بالتأمين الصحي، بالإضافة إلى الإيبوتين الخاص بالغسيل الكلوي ويتم توفيره بمستشفيات وزارة الصحة وذلك لمدة 6 شهور، إلى جانب توفير كافة الأدوية المتعلقة برفع المناعة لتوفيرها إلى أصحاب المناعة الضعيفة خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة .

وأوضحت رئيس مجموعة أكديما الدوائية بوزارة الصحة د.ألفت غراب، أن هناك تنسيق كامل مع هيئة الدواء ووزارة الصحة لتوفير كافة الاحتياجات الدوائية للبلاد بشكل مستدام خاصة أن المجموعة زراع الدولة لتوفير احتياجاتها بما تمتلكه من أصناف علاجية ودوائية متنوعة تخدم الأمن القومي الدوائي، لافتة إلى أنه تم تأمين الاحتياجات المتعلقة بالأنسولين والبنسلين والضغط والقلب وكافة الأمراض المزمنة.

وفي ذات السياق قال رئيس مجلس إدارة شركة سيديكو الوطنية التابعة لمجموعة أكديما د.محمد خطاب، إن المخزون الاستراتيجي للأدوية يكفي حتى 6 أشهر، لافتا إلى أنه تم تأمين المخزون الاستراتيجي للمواد الخام منعا لتوقف الإنتاج بهدف توفير الأدوية الحيوية للمرضى فيظل أزمة وباء كورونا العالمية.

 وأشار د.محمد خطاب، إلى أنه تم توفير عدة مستحضرات طبية تساهم في زيادة مناعة الجسم ومستحضرات أخرى تجدد النشاط العضوي والعقلي وتزيد من مقاومة الجسم لعوامل الإجهاد بفضل التأثير المتوازن والمتكامل لما تحتويه من العناصر الفعالة من الفيتامينات والمعادن مع الجينسينج المقوي، علاوة على توفير فيتامين سي المقوي للمناعة ضد نزلات البرد والأمراض المُعدية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة