وزير البترول يؤكد على أهمية التوسع فى استخدامات الغاز الطبيعى وخاصة فى السيارات وزير البترول يؤكد على أهمية التوسع فى استخدامات الغاز الطبيعى وخاصة فى السيارات

وزير البترول يؤكد على أهمية التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي وخاصة بالسيارات

عواد شكشك الأربعاء، 01 أبريل 2020 - 02:02 م

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي وخاصة في السيارات، وذلك في إطار توجه الدولة لزيادة استخدام الغاز الطبيعي في وسائل النقل المختلفة باعتباره مصدر آمن ونظيف فضلاً عن مردوده الاقتصادي والبيئي وتحقيق أقصى استفادة من موارد الدولة المتزايدة من الغاز الطبيعي.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العامة لشركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس) لاعتماد نتائج أعمالها لعام 2019 عبر الفيديو كونفرانس.

وشدد الوزير على ضرورة تطوير مجال خدمات تموين السيارات بالوقود والتوسع في إنشاء محطات التموين بالغاز الطبيعي بمختلف المحافظات لتيسير تقديم الخدمات للمواطنين.

وأوضح الملا أن التوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات سيسهم في تخفيض الطلب على استهلاك الوقود السائل من بنزين وسولار والذي يتم استيراد جانب من احتياجات السوق المحلي منهما، الأمر الذي سيؤدي لتعظيم الاستفادة من ثرواتنا البترولية مؤكداً حرص الوزارة على توفير أنواع مختلفة من الوقود أمام المستهلك بما يتلاءم مع كافة الشرائح واستخداماتها .
 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة