محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر

شاهد| ماذا قال محمد الأتربي عن مبادرة اتحاد بنوك مصر لدعم متضرري كورونا؟

شيماء مصطفى الأربعاء، 01 أبريل 2020 - 03:10 م

دعا محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، جميع زملائه بالقطاع المصرفي لمساندة الدولة والمواطنين في تجاوز أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وكتب محمد الأتربي، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، «إلي جميع زملائي في القطاع المصرفي وافق مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر بالإجماع وبموافقة البنك المركزي المصري، على ماجاء بالخطاب المرسل لجميع رؤساء البنوك العاملة في مصر؛ دعما للظروف الحالية التي يمر بها وطننا الحبيب، ولمساعدة العمالة المتضررة من هذه الأوضاع».

 

وتابع محمد الأتربي: «كعهد القطاع المصرفي مساندة الدولة والمواطنين في تجاوز الأزمات، أناشدكم جميعا بالمساهمة بأي مبلغ يراه الزميل أو الزميلة لدعم الأسر المتضررة؛ فهذا واجبنا كقطاع مصرفي، علما بأن هذا التبرع اختياري أما تبرع البنوك العاملة في مصر فهذا واجبها تجاه وطننا الحبيب».

 

وأطلق اتحاد بنوك مصر، بالتنسيق مع البنك المركزي المصري، مبادرة جديدة لدعم المتضررين من أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
 

وكشف اتحاد بنوك مصر، اليوم الأربعاء 1 أبريل 2020، عن موافقة البنك المركزي المصري، على فتح حساب لمبادرة اتحاد بنوك مصر، لدعم المتضررين من أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في بنك مصر (ح/ الطوارئ والأزمات رقم 2030).

 

وأكد محمد الإتربى رئيس اتحاد بنوك مصر، أن العمل الجماعى والتكامل وتنسيق مساهمات القطاع المصرفى فى هذا الشأن، سوف يكون له عظيم الأثر فى تعبئة الموارد، وتعزيز القدرة على مساندة وطننا فى التغلب على هذه الأزمة.

 

وأضاف محمد الأتربى، أن المبادرة تأتى فى ضوء الظروف الحالية التى تواجهها الدولة مع ظهور أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد وتداعياتها على الاقتصاد المصرى وما تشهده العديد من القطاعات من إغلاق كلى أو جزئى.

 

وأشار رئيس اتحاد بنوك مصر، إلى أنه تم التنسيق بشأن المبادرة مع كل من البنك المركزي المصري برئاسة المحافظ طارق عامر، والأمانة الفنية للجنة الوطنية برئاسة وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، والمنوط بها تنسيق وتكامل الجهود والمبادرات التى تقوم بها المؤسسات المالية والشركات ورجال الأعمال ومؤسسات العمل الأهلى، لدعم متضررى كورونا.

 

وقام اتحاد بنوك مصر، بإرسال نص المبادرة لجميع البنوك العاملة في السوق المحلية، والتي تضمنت أنه بالنظر إلى أن مدة الأزمة غير معلنة، فسيتم تقسيم مبلغ الدعم على 3 أشهر متتالية (أبريل – مايو- يونيو)، موضحا أنه بخصوص مساهمة العاملين بالبنوك، فلكل موظف الحرية فى التبرع بالقدر الملائم وفقا لرؤيته واختياره وفى ضوء سياسة كل بنك.

 

تقسيم البنوك لـ4 مجموعات وفقا لأرباحها السنوية:

 

ونصت المبادرة على تقسيم البنوك وفقا لأرباحها السنوية عن العام الماضى إلي 4 مجموعات كالتالي:

 

 

قيام كل بنك حقق أرباحًا سنوية العام الماضى تساوى أو أكبر من 5 مليارات جنيه، بالتبرع بمبلغ 80 مليون جنيه.

 

مجموعة بنوك أرباحها من 3 إلى 5 مليارات جنيه، التبرع بمبلغ 40 مليون جنيه.

 

مجموعة بنوك أرباحها السنوية عن العام الماضى من 1 الى 3 مليارات جنيه، التبرع بمبلغ 20 مليون جنيه.

 

مجموعة بنوك أرباحها السنوية أقل من مليار جنيه، يقوم كل بنك فيها بالتبرع بمبلغ 10 ملايين جنيه.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة