صورة أرشيفية صورة أرشيفية

إسبانيا «ثالث» بلدان العالم في كسر حاجز مائة ألف إصابة بكورونا‎

أحمد نزيه الأربعاء، 01 أبريل 2020 - 03:20 م

سجلت إسبانيا، اليوم الأربعاء 1 أبريل، أكثر من 6 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مما أودى بالبلاد لأن تتخطى حاجز المائة ألف إصابة بالفيروس التاجي، الذي ضرب أوروبا وعلى رأسها إيطاليا وإسبانيا دون هوادة.

وأعلنت إسبانيا اليوم عن 6 آلاف و213 حالة إصابة جديدة في البلاد، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 102 ألف و 136 حالة إصابة، إلى جانب تسجيل 589 حالة وفاة جديدة بسبب مرض "كوفيد-19"، الذي يسببه فيروس كورونا، لترتفع وفيات الفيروس في إسبانيا متخطيةً 9 آلاف حالة وفاة [9053 حالة على وجه التحديد].

وبذلك أصبح إسبانيا ثالث بلدان العالم التي تتجاوز حاجز المائة ألف إصابة بفيروس كورونا بعد كلٍ من الولايات المتحدة وإيطاليا، اللتين تجاوزتا هذا الرقم في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع.

وسجلت الولايات المتحدة إلى حد الآن 188 ألفًا و647 حالة إصابة بمرض "كوفيد-19"، من بينها 4 آلاف و59 حالة وفاة، لتصبح أكثر بلدان العالم الموبوءة بفيروس كورونا.

أما إيطاليا، بؤرة المرض الأولى في قارة أوروبا، فقد سجلت إلى حد اللحظة 105 آلاف و792 حالة إصابة بالفيروس، منها 12 ألفًا و428 حالة وفاة، وهو أكبر عدد من حالات الوفاة بفيروس كورونا في بلدٍ واحدٍ في العالم.

وباتت إسبانيا تقف على مقربة من إيطاليا فيما يتعلق بعدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي، وكلاهما يعيش أوضاعًا عصيبةً فيما يتعلق بمكافحة الوباء الجائح الذي تفشى في العالم بأسره.


 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة