ورئيس مصلحة الجمارك ورئيس مصلحة الجمارك

وزير المالية يشيد بآداء وجهود رجال الجمارك في التصدي لفيروس كورونا

عواد شكشك الأربعاء، 01 أبريل 2020 - 03:56 م

قال السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك إن الدكتور محمد معيط وزير المالية أشاد بالتزام العاملين بمصلحة الجمارك الذين قاموا بمواصلة العمل طوال أيام الأسبوع وضاعفوا الجهد  بكل كفاءة وإخلاص للحفاظ على مقتضياتالأمن القومي المصري، والمساعدة في تدبير احتياجات مصر بالإفراج عن الواردات العاجلة والإستراتيجية والسلع الغذائية والمستلزمات الطبية وكذا الصادرات المصرية، رغم الظروف الإستثنائية الحالية، وما يتعرضون له وأسرهم من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتوجه الدكتور محمد معيط وزير المالية بالشكر والتحية لجميع موظفي وموظفات مصلحة الجمارك في المطارات والموانئ والمنافذ وجميع الإدارات الجمركية الذين  يضربون أروع الأمثلة فى خدمة الوطن، ويقومون بأداء مهام عملهم فى صمت وتفان وبكل جدية وإخلاص والإسهام بفاعلية فى مسيرة العمل الوطنى خلال هذه الظروف الصعبة ليثبتوا دائما وعيهم الكامل بحجم المسئولية الوطنية والتاريخية الملقاة على عاتقهم ، لضمان استمرار تدفق حركة التجارة الدولية، على النحو الذى يسهم فى استقرار الأسواق المحلية وتعزيز بنية الاقتصاد القومي.

وأكد السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك على مواصلة وإنتظام العمل بجميع المنافذ والمطارات والموانئ الجمركية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع بالموانئ والمنافذ الجمركية المختلفة بالنسبة للواردات العاجلة والإستراتيجية وخاصة السلع الغذائية والمستلزمات الطبية وكذا الصادرات المصرية. 

وأشار السيد كمال نجم إلى أنه قد تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار الفيروس وتطهير المنافذ والمطارات والموانئ الجمركية وتم توزيع المستلزمات الطبية والمطهرات ونشر التوعية الصحية بين العاملين بمصلحة الجمارك وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، على ضوء الوضع الوبائي الدولي المتغير للفيروس، ووفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية.

 

وأضاف أنه يتم عرض جميع الرسائل الواردة على إدارة الحجر الصحي بالموانيء ولايتم التعامل مع أي حاويات إلا بعد التطهير وتقديم إفادة بذلك، أو تأشيرة على الشهادة الجمركية للتطهير من قِبل الحجر الصحي، وذلك حفاظًا على الصحة العامة، وعدم انتقال أي فيروسات أو أمراض داخل البلاد كما تم .

 

وقال رئيس مصلحة الجمارك إنه على الرغم من الظروف الحالية الطارئة والإستثنائية فى ظل تخفيض أعداد العاملين كإجراء إحترازي للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد إلا أن ذلك لم يؤثر على استمرارية إنجاز العمل بكفاءة عالية خلال تلك المدة ودون انقطاع .

 

وقال إن رجال الجمارك الشرفاء يقومون بدورهم وواجباتهم الوطنية وأداء مهامهم فى سهولة ويسر ، ويثبتون بأفعالهم على مر الزمان والتاريخ وخاصة فى الأوقات العصيبة التى يمر بها الوطن أنهم على أتم الاستعداد لتقديم التضحيات من أجل سلامة الوطن .

 

وطالب السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك جميع العاملين بمصلحة الجمارك ببذل أقصى الجهود والتكاتف والتنسيق والتعاون مع جميع الجهات بالمنافذ والمطارات والموانئ والإدارات الجمركية لتيسير التجارة والحفاظ على أمن وسلامة وصحة المواطنين ومواجهة فيروس كورونا المستجد وإجتياز هذه الفترة العصيبة على مصر والعالم أجمع من أجل مصلحة الوطن  ، داعيا المولى عز وجل ان تنتهى هذا الفترة بسلام على مصرنا الغالية وتصبح ذكرى ماضية ويعود الاستقرار والأمان لمصرنا الحبيبة .



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة