وزراة التضامن الاجتماعي
وزراة التضامن الاجتماعي


«التضامن» تحسم الجدل حول شكاوى «تحدي الخير»

أمنية فرحات- حسني ميلاد

الأربعاء، 01 أبريل 2020 - 05:20 م

 

أكدت اللجنة التي شكلتها وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن الشكاوى التي وردت من مبادرة "تحدي الخير" التي أطلقتها جمعية "رسالة" الخيرية، والتبرعات التي تلقتها، أنه لا توجد مخالفات.

وأوضحت اللجنة، أن الجمعية صرفت المبالغ المتحصلة من التبرعات في المصارف التي جمعت من أجلها، لافتة في تقريرها إلى أن الجمعية صرفت مساعدات لعدد من الأسر خلال الأسبوعين الماضيين، تزيد قيمتها عن المبالغ المحصلة من "تحدي الخير" بحوالي 5 ملايين جنيه.

ونظرت اللجنة التي شكلتها الوزيرة نيفين القباج، من الإدارة المركزية للجمعيات والمؤسسات الأهلية، في الشكاوى المقدمة للوزارة وما تم رصده وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حول ما أطلق عليه "تحدي الخير" التي أطلقته جمعية رسالة للأعمال الخيرية المشهرة برقم 444 لسنة 2000.

وفحصت اللجنة الشكاوى المقدمة وكل ما أثير حول تلقي الجمعية تبرعات لصالح الأسر المضارة من أزمة فيروس كورونا، من فنانين ولاعبي كرة القدم ومشاهير، في مجالات مختلفة وشركات أشخاص عاديين.

وتبين أن الجمعية أطلقت حملة "تحدي الخير" في 20 مارس 2020، وتم تحصيل تبرعات وفق ترخيص جمع المال رقم 18 لسنة 2020، وبلغت قيمة التبرعات المحصلة 3.427.343 مليون جنيه، منها مبلغ 1.639.085 تبرعات من الفنانين ولاعبي كرة القدم.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تتابع كافة الحملات التي يعلن عنها ولديها إدارات تقوم بأدوار رقابية نشطة للتأكد من سلامة الإجراءات ونزاهة عملية جمع التبرعات وصرفها.

وأوضحت الوزيرة، أن جمعية "رسالة" واحدة من الجمعيات النشطة ويستفيد من أنشطتها مئات الآلاف من المصريين، وكانت متعاونة مع اللجنة المشكلة، وستتم متابعة أعمالها خلال الأسابيع القادمة بشكل منتظم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة