د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

الإجابة عندك «1»

محمد حسن البنا

الأربعاء، 01 أبريل 2020 - 07:38 م

 

عندما تواجهك أزمة شخصية أو أسرية، تتخذ قرارات سريعة لمواجهتها، قد تنجح أو تفشل، لكن المؤكد أنك ستجنى مكاسب وتواجه خسائر. تصور أنك مسئول عن 100 مليون شخص. المؤكد أن المسألة أخطر والحمل ثقيل والمهمة أصعب وأدق. لهذا أعجبنى تصرف القيادة السياسية والحكومة فى مواجهة أزمة وباء كورونا. وحتى الآن نشعر بنجاح الخطة المصرية المنفذة لمواجهة الفيروس القاتل الذى حصد فى يوم واحد بأقوى دول العالم أكثر من 850 أمريكيا. لهذا أحمد الله كثيرا على أننى مصرى تهتم بى قيادتى السياسية وحكومة بلدى.
من أهم الإجراءات والتدابير الاحترازية التى تتخذها الدولة خلال المرحلة الحالية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، قرار نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بوقف تصدير جميع أصناف البقوليات لمدة ٣ أشهر، بهدف توفير احتياجات المواطنين من السلع وبصفة خاصة السلع الاساسية. وأيضا إجراءات لدعم الصناعة المصرية والحفاظ عليها فى هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها البلاد ضمن مبادرة تشجيع المنتج المحلى وتخفيض الأسعار، كما تم إجراء حصر بالمصانع التى طلبت العمل بنظام الورديات، والتى يُشترط إلتزامها بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، ومعظم هذه المصانع تعمل فى مجال الصناعات الغذائية والدوائية بكامل طاقتها.هذه الاجراءات دفعت المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، لشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة. الغريب أن السويدى قال إن اتحاد الصناعات سيساهم بـ 5 ملايين جنيه لشراء المستلزمات الطبية الخاصة بوزارة الصحة، دعماً لجهود الدولة فى مواجهة فيروس كورونا، وقال إن هناك رغبة من عدد من رجال الأعمال بالمشاركة فى توفير المستلزمات الطبية المختلفة. وهو مبلغ زهيد لا يناسب قدرات اتحاد الصناعات ورجال الاعمال، لو تابعوا ما يفعله الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع رجال الاعمال والصناعة الامريكية والشركات لعرفوا كيف يساهمون فى مواجهة الأزمة، وكلنا قرأنا ما أمر به ترامب الشركات بإنتاج أجهزة التنفس الصناعى المطلوبة لمواجهة الأزمة.
وهو ما دفع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء إلى أن يقول للسويدى «هذا من أهم احتياجاتنا اليوم». وللحديث بقية بإذن الله
دعاء : رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبسيدنا محمد نبيا ورسولا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة