الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي

بعد قرار تحمل صندوق تحيا مصر تكلفة الحجر الصحي للعائدين.. المصريون بالخارج : شكرًا يا ريس 

محمود كساب الأربعاء، 01 أبريل 2020 - 11:10 م

حالة من الفرح سيطرت على المصريين العالقين بالخارج وذلك بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لصندوق تحيا مصر بتحمل نفقات العائدين والمقيمين في العزل.

"بوابة أخبار اليوم" توصلت مع المصريين بالخارج لمعرفة آرائهم في هذا القرار الذي اتخذه الرئيس.

 

في البداية شكر علاء ثابت رئيس بيت الجالية المصرية في ألمانيا الرئيس عبدالفتاح السيسي على هذا القرار، مؤكدًا أن الرئيس السيسي دائما يهتم بالمصريين بالخارج وبكافة القضايا التي تتعلق بهم.

 

وأضاف ثابت أن هذا القرار جاء في الوقت المناسب حيث كان المصريين بالخارج يفكرون كيف سيدفعون قيمة الحجر الصحي بعد نزولهم إلى مصر، خاصة أن الكثير من المصريين بالخارج ترك عمله بسبب أزمة فيروس كورونا الذي انتشر في العالم.

 

بينما قال عدنان علي طالب بجامعة أوكرانيا كلية البترول إن الطلاب العالقين بأوكرانيا استقبلوا هذا القرار، مؤكدًا أن كافة الطلاب في أوكرانيا في هذا التوقيت يشعرون بالفخر بوطنهم الذي أصبحوا من ضمن أولوياته.

وأضاف الطالب المصري في أوكرانيا أن الدولة وفرت لهم الكثير من تكاليف الحجر الصحى بعدما كنا قد فقدنا الأمل فى العودة إلى بلدنا لتحمل مصاريف الحجر الصحى، وعزمنا أن نجلس هنا ونتحمل المتاعب التى توجهنا.

 

وقالت جيهان جادو عضو مجلس المحلي لمدينة فرساي بباريس إنه ليس بجديد على الرئيس السيسي تحمل هموم المصريين على عاتقه بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها مصر في هذا الوقت الدقيق إلا أن الرئيس ألزم الحكومة أن تتكفل بنفقات الحجر الصحي للمصريين العالقين، وهذا شيء يشعرنا بالفخر بوطننا مصر في الخارج.

 

وأضافت جادو أن الرئيس في كل الأزمات يقف خلف المصريين لتزليل كافة الصعوبات لهم، وأنه يولي اهتماما خاصا بالمصريين في الخارج ولم يتهاون أبدًا في سماع نداء هؤلاء المصريين العالقين وقام بتكليف وزارة الهجرة والطيران والخارجية حتى يعود هؤلاء إلى وطنهم برغم صعوبة التوقيت الذي نعتبره فاصل وحاسم لمصر.

 

وطالبت أن يتوجه جميع الشعب المصري للتبرع لصندوق تحيا مصر، لأنه بأموال الشعب ويذهب إلى الشعب أيضا في الأزمات، متمنيا أن يكون هناك تكاتف حقيقي وأن يكون كل إنسان لديه مسئولية مدنية لمصر.

 

بينما قال محمود عشيش رئيس الجالية المصرية في الكويت إن قرار الرئيس السيسي ممتاز للغاية وجاء في التوقيت المناسب، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يحمل كافة هموم المصريين بالخارج وداخل.

 

وأضاف عشيش أن الرئيس السيسي سريعا دائما في قراراته التي دائما ما تأتي في صالح المواطن البسيط، مشيرًا إلى أن جميع المصريين شعروا بالفخر أن مصر هى وطنهم.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة