وزير الخارجية  الفلسطيني رياض المالكي
وزير الخارجية  الفلسطيني رياض المالكي


«المالكي» يطلع «جوتيريس» على الأوضاع في فلسطين في ظل وباء كورونا‎

أحمد نزيه

الأربعاء، 01 أبريل 2020 - 11:39 م

وجه رياض المالكي وزير الخارجية  الفلسطيني، اليوم الأربعاء 1 أبريل، رسالةً إلى أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة، يطلعه خلالها على صورة الأوضاع في فلسطين، في ظل تفشي فيروس كورونا.

وأطلع المالكي جوتيريس، على الإجراءات التي قامت بها دولة فلسطين منذ إعلان الرئيس حالة الطوارئ، مثمنًا دور جميع الدول، ومؤسسات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، التي ساهمت في تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني.

وتطرق الوزير الفلسطيني، في رسالته، إلى استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في ممارساتها وسياساتها وجرائمها ضد الشعب الفلسطيني، ضاربة بعرض الحائط القانون الدولي، ومبادرة الأمين العام الأخيرة لوقف إطلاق النار.

وأشار  المالكي إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يسبب الكثير من المعاناة والدمار للشعب الفلسطيني، خاصة للنساء والأطفال، والأشخاص ذوي الإعاقة، واللاجئين، باعتبارهم الفئات الأكثر ضعفًا، خاصة في هذه الفترة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتحدث وزير الخارجية الفلسطيني عن صعوبة الأوضاع في فلسطين للأسباب ذاتها، خاصة في قطاع غزة، حيث استنفد الحصار الإسرائيلي والاعتداءات المتكررة القدرات الصحية وأوصلها إلى حافة الانهيار، لافتًا إلى خطورة الأوضاع اللاإنسانية والإهمال الطبي الذي يتعرض له المواطنون الفلسطينيون، خاصة الأسرى الذين يعانون ظروفاً صحية وأمراضًا مزمنة تهدد حياتهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة