البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري


البنك المركزي يحسم أسعار الفائدة في رابع اجتماعاته خلال 2020.. وتوقعات بالتثبيت

شيماء مصطفى

الخميس، 02 أبريل 2020 - 01:24 ص

 

تحسم لجنة السياسة النقدية، بالبنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، في رابع اجتماع لها خلال العام الجاري، اليوم الخميس 2 أبريل 2020.

 

وعقدت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، اجتماع طارىء في 16 مارس 2020، وخفضت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، بواقع 300 نقطة أساس بنسبة تبلغ 3%، ليصبح سعر الفائدة لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 9.25%، 10.25% 9.75% على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 9.75%.

 

وأكدت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، أنه تم اتخاذ إجراء خفض أسعار العائد كإجراء استثنائي مما يساهم في دعم النشاط االاقتصادي بكافة قطاعاته، آخذًا في الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9± (٪ 3) خلال الربع الرابع من عام 2020.

 

وأوضح البنك المركزي، أن الاجتماع الطارئ للجنة السياسة النقدية، يأتي في ضوء التطورات والأوضاع العالمية وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي الوطني، وما اعتاده البنك المركزي المصري على اتخاذ خطوات استباقية في الظروف الاستثنائية.

 

وأشار البنك المركزي المصري، إلى أن لجنة السياسة النقدية بالمركزي، لن تتردد في اتخاذ الخطوات الضرورية بشأن أسعار العائد ولن تحيد عن الدور الأساسي المنوط به البنك المركزي، وهو المحافظة على تحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط.


وتوقع الخبراء المصرفيون، أن يتجه البنك المركزي لتثبيت أسعار الفائدة بمستوياتها الحالية، خاصة بعد قيام لجنة السياسة النقدية، بالبنك المركزي المصري، بتخفيض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، بنسبة تبلغ 3%.


وكانت لجنة السياسة النقدية، بالبنك المركزي، قررت في اجتماعات 16 يناير و20 فبراير 2020، الإبقاء على سعر الفائدة لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 12.25%، 13.25% 12.75% على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 12.75%.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة