صورة موضوعية
صورة موضوعية


حفلة موسيقية للمصابين بكورونا في كوريا الجنوبية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 02 أبريل 2020 - 01:58 ص

استغل وون هيونج جون عازف كمان في كوريا الجنوبية، فترة الحظر التي فرضها فيروس كورونا ليقدم عروضه على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه تلقى عرضا جعله يغادر منزله.

بحسب هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي فإن أحد المستشفيات في كوريا الجنوبية قدمت عرضا لعازف الكمان لكي يعزف لمجموعة من المصابين بالفيروس في المستشفى.

وبحسب التقرير المصور الذي قدمته بي بي سي فإن الحفل الموسيقي أقيم عبر تقنية الفيديو كونفرنس لكي يتمكن المرضى من مشاهدة العازفين وهم يقدمون عرضهم من داخل المستشفى.

وقام العازف مقطوعة «ave maria» بالمشاركة مع العاملين بقطاع العلاج بالموسيقى داخل المستشفى.

وقال هيونج جون أنه كان سعيد جدا بالعزف داخل المستشفى موجها التحية إلى الطواقم الطبية العاملة على مساعدة المصابين بفيروس كورونا الجديد.

وصنفت منظمة الصحة العالمية في 11  مارس الماضي، فيروس كورونا المستجد، "جائحة"، إذ تجاوز عدد الوفيات 44 ألف شخص، فيما شفي أكثر من 185 ألف، من بين أكثر من 880 ألف مصاب في أكثر من 190 بلداً وإقليماً في العالم.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها، تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة