صورة موضوعية
صورة موضوعية


أمريكا تحطم رقم إيطاليا القياسي في عدد وفيات كورونا في اليوم الواحد‎

أحمد نزيه

الخميس، 02 أبريل 2020 - 02:54 ص

ازدادت معاناة الشعب الأمريكي وتفاقمت الأوضاع بشكل أكبر مع تفشي وباء فيروس كورونا في الولايات المتحدة بصورةٍ فاقت كل الحدود، فصارت الولايات المتحدة بؤرة الوباء الأولى في العالم دون منازع.

الولايات المتحدة واصلت تسجيل الأرقام القياسية في عدد الإصابات والوفيات بالفيروس، فسجلت يوم الأربعاء 1 أبريل، 26 ألفًا و473 حالة إصابة بالفيروس التاجي خلال يومٍ واحدٍ، لتتجاوز بذلك العدد الأقصى المسجل عالميًا للإصابات في يومٍ واحدٍ، والذي سجلته بلاد العم سام نفسها أول أمس الثلاثاء بـ24 ألفًا و742 حالة إصابة.

وعلى ضوء ذلك، ارتفع عدد الإصابات في الولايات المتحدة، إلى غاية كتابة هذه السطور، إلى أكثر من 215 ألف حالة إصابة، من بينها 5 آلاف و102 حالة وفاة بسبب مرض "كوفيد-19"، الذي يسببه فيروس كورونا.

ليس هذا فحسب، فقد سجلت الولايات المتحدة، يوم الأربعاء، 1049 حالة وفاة بالفيروس الترجي، لتسجل رقمًا قياسيًا في عدد الوفيات في يومٍ واحدٍ، وأكبر بكثير من الرقم المسجل يوم الثلاثاء بـ912 حالة وفاة.

الولايات المتحدة تكبدت خسائر في الأرواح بسبب فيروس كورونا خلال يومٍ واحدٍ، ما يفوق ما تكبدته إيطاليا في يوم 27 مارس، الذي شهد أكبر عدد وفيات في إيطاليا منذ تفشي المرض، حينما أودى الفيروس بحياة 963 شخصًا في إيطاليا. وكان هذا الرقم قبل يوم الأربعاء أكبر معدل وفيات بفيروس كورونا في العالم خلال يومٍ واحدٍ.

ولم ينقضِ يوم الأربعاء 1 أبريل في الولايات المتحدة بعد، والعدد مرشح للارتفاع أكثر من ذلك مع انقضاء ليل الأربعاء في البلاد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة