الغربية
الغربية


محافظ الغربية: حملات تموينية مكثفة لضبط الأسواق

فوزي دهب- أحمد أبورية

الخميس، 02 أبريل 2020 - 11:35 ص

أكد د. طارق رحمى محافظ الغربية توافر كافة السلع الأساسية بالأسواق بأسعارها الطبيعية، مشيرا إلى توجيه حملات تموينية مكثفة يوميًا لضبط الأسواق والتصدي للمتلاعبين بالأسعار.
وكشف محافظ الغربية أن الحملات التموينية أسفرت عن تحرير 638 محضر للمخالفين شملت الغش التجاري وانتهاء الصلاحية وعدم الإعلان عن الأسعار وضبط سلع مجهولة المصدر وسلع تموينية مدعمة غير مصرح ببيعها.

كما أسفرت الحملات عن تحرير مخالفات لعدد من المخابز ضمت نقص وزن وعدم مطابقة للمواصفات وتوقف عن الإنتاج وتجميع دقيق وعدم نظافة. 

وقال محافظ الغربية، إن المخزون الاستراتيجي بالمحافظة آمن، موضحا أنه يكفي لأكثر من 3 شهور، موجهًا المواطنين بعدم التكالب على السلع، مؤكدا استقرار حالة السوق ووفرة المعروض وقيام الدولة بضخ كميات كافية من السلع لتلبية احتياجات المواطنين دون انقطاع.
من جانبهم وجه عدد من المواطنين بعض الشًكاوى من ارتفاع أسعار بعض السلع خاصة الخضروات والفاكهة لدى الباعة دون سبب واضح وقالوا إن بعض السلع الأساسية من خضروات وفاكهة ارتفعت أسعارها لدى الباعة والتجار وهو ما يسبب أعباء إضافية على المواطنين وقالوا إن السلع متوفرة ولا يوجد نقص بأي سلعة ولكن ارتفاع الأسعار دون مبرر.

وطالب المواطنون الأجهزة التنفيذية بضرورة تشديد، وتكثيف الحملات على التجار والأسواق لمنع التلاعب بالاسعار وحماية المواطنين من الاستغلال.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة