توزيع٧٠% من شرائح التابلت لـ50 مدرسة ثانوية بالشرقية 
توزيع٧٠% من شرائح التابلت لـ50 مدرسة ثانوية بالشرقية 


توزيع٧٠% من شرائح التابلت لـ50 مدرسة ثانوية بالشرقية 

سناء عنان

الخميس، 02 أبريل 2020 - 12:09 م

واصلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، توزيع شرائح التابلت على الطلاب بالصف الأول الثانوي والبالغ عددهم ٤١ ألف و٩٩٨ طالبا وطالبة وذلك لتمكينهم من آداء الامتحان التجريبي الذي سينطلق يوم ٥ ابريل إلكترونيا.

وقام المحافظ الدكتور ممدوح غراب، وبرفقته رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمرور على عدد من  المدارس للتأكد من انتظام توزيع شرائح التابلت على الطلاب أو أولياء أمورهم.

وأكد المحافظ على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهه فيروس كورونا وأن يتم تطهير وتعقيم  المدارس قبل وبعد توزيع الشرائح وتوفير أماكن انتظار للطلاب وذويهم ومراعاة المسافات بين كل واحد منهم.

كما شدد على الطلاب وأولياء أمورهم بضرورة اتباع تعليمات السلامة والوقاية من انتشار العدوي بالامراض الفيروسية والالتزام بالمدارس المحددة لكل منهم لتسليم شرائح التابلت، وصرح رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم انه تم تخصيص ٥٠ مدرسة في ٢٠ ادارة تعليمية لتوزيع شرائح التابلت وذلك بالتنسيق مع الشركة المصرية للاتصالات بالمحافظة لحل مشكلة تكدس أولياء الأمور أمام السنترالات وأنه تم التأكيد علي مديري المدارس بضرورة ترك مسافة بين كل طالب والآخر لا تقل عن متر وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من توزيع أكثر من ٧٠% من شرائح التابلت وتستمر أعمال التوزيع غدا السبت ٤ ابريل، واوضح الي ان الطالب الذي تعذر علية الحصول على شريحة التابلت يمكنة اداء الامتحان عبر شبكة الواي فاي بمنزلة، وقال إنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم وربطها بغرفة عمليات الشركة المصرية للاتصالات لتلقي أي شكوى وحلها على الفور.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة