الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي
الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي


الرئيس الفلبيني يحذر المتظاهرين بسبب كورونا: لن أتردد في قتلكم

آية سمير

الخميس، 02 أبريل 2020 - 06:33 م

 

حذر الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي من أنه سيصدر الأوامر لجنوده بإطلاق النار على المتظاهرين في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد.

وفي تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية، الخميس 2 ابريل، قالت إن العاصمة الفلبينية مانيلا كانت تشهد مظاهرات بسبب مطالبة المواطنين بتوفير البضائع والطعام والموارد الأساسية التي يحتاجها المواطنين خاصة من فقدوا وظائفهم بسبب الظروف القاسية التي فرضتها الحكومة بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية لاحتواء فيروس كورونا.

وانتشرت عدد من الفيديوهات القصيرة التي توضح مطارد الشرطة الفلبينية للمتظاهرين ومطاردتهم حتى القبض على بعضهم وتقييدهم، بينما نجح البعض الأخر في الهروب.

وألقى الرئيس الفلبيني باللوم على اليساريين في البلاد واتهمهم بتحريض المواطنين ضد الحكومة.

وأضاف في خطاب وجهه للمواطنين بالفلبين قائلا: "أتوجه لليساريين للمحرضين على العنف، تذكروا أنكم لستم من الحكومة ولستم من سيقرر مصير هذه الأمة."

وأضاف: "نحن مستعدون لكم، مستعدون لمواجهتكم ولإطلاق الرصاص عليكم، انا لن اتردد في إصدار الأوامر لجنودي باعتقالكم واحتجازكم أو حتى قلتكم. وعندما تُحتجزون ستكونون مضطرين للبحث عن الطعام بأنفسكم، سأوفر الطعام للأشخاص الطيبين الذين يحتاجون إليه بالفعل وليس للحمقى أمثالكم."

جدير بالذكر أن فيروس كورونا قد أصاب حوالي حتى الآن ما يقرب من 2,633 شخص بالفلبين، وقتل 107 آخرين.

 
 
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة