جانب من المخالفة جانب من المخالفة

امسك مخالفة| إدارة شرق طنطا التعليمية لا تلتزم بقرار مجلس الوزراء

نادية البنا الخميس، 02 أبريل 2020 - 07:23 م

أرسل أحد المواطنين من سكان محافظة الغربية، لحملة «امسك مخالفة» بخدمة صحافة المواطن التي تقدمها «بوابة أخبار اليوم»، صورا لتكدس وازدحام شديد من المواطنين داخل مدرسة السادات الثانوية بطنطا.

وقال المواطن في شكواه، إن إدارة شرق طنطا التعليمية لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بحظر التجمعات، وأصدرت قرارا بتسليم شرائح التابلت الخاص بطلبة الثانوية العامة، لجميع المدارس الحكومية والخاصة التابعة لإدارة شرق طنطا، في مدرسة واحدة فقط، مما تسبب في ازدحام كبير من المواطنين، داخل المدرسة وخارجها.

وانتقد المواطن هذا المشهد الذي وصفه بـ«العبثي»، قائلا: في الوقت الذي تعمل فيه الدولة بكامل أجهزتها للحد من التجمعات للحفاظ على المواطنين من انتشار فيروس كورونا، هناك مسؤولين ليس لديهم أي مسؤولية، فكيف لإدارة تعليمية يتبعها مدارس كثيرة حكومية وخاصة، أن تجمع تسليم شرائح التابلت لكل هذا العدد من المدارس في مكان واحد؟، المنطقي أن ذلك سيسبب تكدسا وازدحاما، وهو ماحدث بالفعل.

وناشد المواطن وزارة التربية والتعليم، ومحافظ الغربية، سرعة التدخل لإنهاء هذه الفوضى التي ستستمر ليومين آخرين، خوفا من تفشي هذا المرض في محافظة، مازالت نسبة الإصابات بها تعتبر محدودة.

يذكر أن الحكومة قد اتخذت عدداً من الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة المواطنين من انتشار فيروس «كورونا»، منها فرض حظر التجوال على المواطنين من السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، وإغلاق المحلات والمقاهي، إلا أن هناك بعض المواطنين يتعاملون مع الموضوع باستهتار دون أدنى مسؤولية مجتمعية تجاه الأزمة التي تمر بها البلاد.

وحرصًا من «بوابة أخبار اليوم» على أداء دورها المجتمعي ودعم أجهزة الدولة في هذه المهمة الصعبة، أطلقت حملة «امسك مخالفة» من خلال مراسليها المنتشرين في جميع أنحاء الجمهورية، أو الصحافة التفاعلية من خلال خدمة «صحافة المواطن» لرصد أية تجاوزات أو مخالفات، والتواصل معنا من خلال رقم واتس آب 01200000991.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة