اتليتكو مدريد
اتليتكو مدريد


اتليتكو مدريد يخفض رواتبه إلى 70% بعد أزمة «كورونا»

شيماء بكر

الخميس، 02 أبريل 2020 - 07:32 م

 

أدى توقف النشاط الرياضي منذ إعلان حالة الطوارئ في إسبانيا نتيجة للأزمة الصحية بإنتشار فيروس كورونا إلى اضطرار نادي أتلتيكو دي مدريد إلى دراسة تدابير لحماية الجدوى الاقتصادية للنادي. بسبب هذا الوضع المعقد ، بهدف ضمان مستقبل الكيان ، اتخذ النادي قرارًا بتقديم ملف لتنظيم حركة العمل المؤقت (ERTE) .

يدرك الموظفون والمدربون في الفريق الأول للرجال ضرورة أن يقدم النادي هذا الملف ، ويحترم شروطه ويتحمل التأثير الاقتصادي المترتب على دخلهم، ووقع جميع أعضاء الفريق الأول اتفاقية داخلية مع الكيان تحدد سيناريوهين مختلفين اعتمادًا على التكوين النهائي لموسم 2019-20 ، منها تخفيض بنسبة 70٪ في رواتب الفنيين واللاعبين في الفريق الأول للرجال ، والفريق الأول للسيدات ، وأتلتيكو دي مدريد بي ، في ظل إعلان حالة الطوارئ.

منذ البداية ، كان هدف النادي في دراسة التدابير الممكنة للتعامل مع هذا الوضع الدقيق هو تقليل تأثيره على رواتب موظفيه قدر الإمكان، و ستسمح الاتفاقية التي تم التوصل إليها مع الفريق الأول أيضًا بتكملة راتب 430 موظفًا ، وهو ملحق لا يُستبعد منه سوى اللاعبين والفنيين من الفرق المهنية. ولتحقيق ذلك ، سيساهم الفريق الأول بنصف المبلغ الضروري وأعضاء لجنة إدارة النادي ، المكونة من الرئيس التنفيذي ومديري المناطق المختلفة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة