جامعة دمنهور
جامعة دمنهور


الباحثون الكويتيون يشيدون بدور جامعة دمنهور في التعلم عن بعد

مروة فهمي

الخميس، 02 أبريل 2020 - 10:14 م

نشرت الباحثة أمينة ماجد بدر المطيري الوافدة الكويتية بكلية التربية جامعة دمنهور، تغريدة علي "تويتر"، تتقدم فيها بالشكر والتقدير للدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة لاستخدام الجامعة لأحدث التقنيات والبرامج الإلكترونية في التعلم عن بعد وكذلك تعاونهم وتيسير الإجراءات وتذليل العقبات أمام الباحثين الوافدين لتسجيل درجتي الماجستير والدكتوراة.

كانت الباحثة الكويتية أمينة المطيري قد عقد لها سيمنار الاثنين ٣٠ مارس عن طريق الفيديو كونفرانس بإشراف ومشاركة عبيد صالح رئيس الجامعة ومناقشة أعضاء مجلس قسم علم النفس التربوي بكلية التربية لمناقشة خطة البحث المقدمة منها، لنيل درجة الماجستير في التربية تحت عنوان "فاعلية برنامج تدريبى قائم على المدخل البصرى المكانة فى تحسين القدرة المكانية وخفض قلق الرياضيات لدى التلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات".

وأكد عبيد صالح تقديمه الدعم الكامل للطلاب الوافدين والتيسير لكافة الإجراءات وتذليل العقبات والصعوبات أمام الطلاب الوافدين المتقدمين للدراسة بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، مع التزام الجامعة بتنفيذ القواعد والمعايير التي اقرتها و اروع التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب الوافدين.

كما أكد أن الجامعة تسعي إلي جذب الطلاب الوافدين من خلال بيئة تعليمية وبحثية جاذبة وتحديث البرامج والمناهج الدراسية بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل العالمية وتحقيق معايير الجودة في العملية التعليمية والبحثية .

كان مجلس جامعة دمنهور قد اتخذ قرارا برئاسة الدكتور عبيد صالح في ٢٦ مارس بإعفاء الباحثين الوافدين من الدورات الخاصة لتسجيل درجة الماجستير والدكتوراه تيسيراً وتسهيلاً عليهم لما يمر به العالم من وباء فيروس كورونا المستجد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة