لإنقاذه من «كورونا».. اقتراح باستكمال الدوري الإنجليزي في الصين
لإنقاذه من «كورونا».. اقتراح باستكمال الدوري الإنجليزي في الصين


لإنقاذه من «كورونا».. اقتراح باستكمال الدوري الإنجليزي في الصين

وكالات

الجمعة، 03 أبريل 2020 - 04:48 ص

تقدم أحد أندية الدوري الممتاز الإنجليزي "البريمييرليج" باقتراح على مسؤولي كرة القدم الإنجليزية خلال الوقت الراهن، لاستكمال بطولة الدوري هذا الموسم خارج إنجلترا، وبالتحديد في دولة الصين.

وتوقفت منافسات البريمييرليج، ومن المفترض أن تستأنف بدءا من 30 أبريل المقبل، ولكن كافة المؤشرات تؤكد التمديد لأجل غير مسمى، حيث جاء ذلك بعد تفشي فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم وخاصة قارة أوروبا، حرصا من المسؤولين على سلامة كافة عناصر اللعبة.

وقال موقع "فوتبول لندن" الإنجليزي، إن أحد أندية الدوري الممتاز اقترح إمكانية استكمال البطولة في الخارج كحل أخير لإنقاذ الموسم من الإلغاء، لاسيما أن الفرق المشاركة في البريمييرليج قد تخسر قرابة الـ762 مليون جنيه إسترليني، بسبب عائدات البث فقط.

وأشار التقرير إلى أن هذا النادي، دون الكشف عن هويته، اقترح استكمال المسابقة في الصين، موطن فيروس كورونا نفسه، الذي خرج للنور في نهاية العام الماضي، وتحديدا من مدينة ووهان.

وتواصل الموقع مع بعض المسؤولين من أندية الدوري الإنجليزي، دون الكشف عن هويتهم أيضا، وقال أحدهم: "إن هذا الحل قد يكون السبيل الوحيد والأخير أمام إنقاذ الموسم".

واعتبر مسؤول آخر أن الأمر يمثل "مزحة"، لافتا إلى أن تلك الخطوة تسبب في نفاد وقت وجهد اللاعبين والجماهير وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية، وأتم ثالث بقوله: "القرار لا يبدو مرجحا على الإطلاق".

ويتربع ليفربول على صدارة ترتيب البريمييرليج بفارق 25 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه وحامل اللقب، قبل 9 جولات من النهاية، ويحتاج "الريدز" 6 نقاط فقط للتتويج باللقب للمرة الأولى منذ 30 عاما.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة