ملعب مدينة دوالا
ملعب مدينة دوالا


يهم «الأهلي» و«الزمالك».. خبر سيء من الكاميرون قبل استئناف دوري الأبطال

أحمد نزيه

الجمعة، 03 أبريل 2020 - 01:42 م

أصبحت الكاميرون، اليوم الجمعة 3 أبريل، أكثر بلدان دول جنوب الصحراء الكبرى وباءً بفيروس كورونا، مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي في البلاد.

ويأتي ذلك في وقتٍ يُطرح فيه فكرة إقامة مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، والزمالك والرجاء البيضاوي المغربي، في مدينة دوالا الكاميرونية، التي من المقرر أن تشهد المباراة النهائية للبطولة.

وسجلت الكاميرون 73 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال آخر 24 ساعة، مما جعل البلد الموجود في وسط القارة السمراء، أكثر البلدان الأفريقية، الواقعة جنوب الصحراء الكبرى، التي تعرف تفشي وباء فيروس كورونا.

عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفع في الكاميرون ليصل إلى 306 حالات إصابة، من بينها 7 حالات وفاة، لتتخطى بذلك بوركينا فاسو، التي كانت منذ 21 مارس الماضي أكثر بلدان جنوب الصحراء وباءً بكورونا، بعد أن تجاوزت السنغال وقتها.

وخلال آخر 24 ساعة، أعلنت بوركينا فاسو عن 6 إصابات جديدة فقط بفيروس كورونا، مما أدى إلى لارتفاع حالات الإصابة إلى 288 حالة، من بينها 16 حالة وفاة، وهو ما جعل الكاميرون تتجاوز بوركينا فاسو، من حيث انتشار وباء كورونا جنوب الصحراء الكبرى. وبقيت بوركينا فاسو صاحبة أكبر عدد من الوفيات بسبب الفيروس التاجي في المنطقة.

وخلفهما، تأتي السنغال بتسجيلها 207 إصابات، منها حالة وفاة وحيدة، ثم غانا، التي سجلت حتى الآن 204 حالات إصابة، من بينها خمس وفيات. وخامسًا تأتي كوت ديفوار، التي عرفت إلى الآن 194 حالة إصابة بالفيروس، من بينها حالة وفاة وحيدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة