بالأرقام| مستشفيات العزل لمواجهة فيروس كورونا .."النجيلة أشهرها" بالأرقام| مستشفيات العزل لمواجهة فيروس كورونا .."النجيلة أشهرها"

"النجيلة أشهرها".. بالأرقام| تعرف على مستشفيات العزل لمواجهة فيروس كورونا

حاتم حسني الجمعة، 03 أبريل 2020 - 03:21 م

استعدت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الصحة والسكان، لمواجهة أزمة وباء فيروس كورونا المستجد، بتجهيز عدد من المستشفيات لاستقبال الحالات النشتبه بها ومستشفيات أخرى لعزل الحالات المؤكد إصابتها.

 

حصلت «بوابة أخبار اليوم» على نسخة من المستشفيات المستخدمة لعزل المرضى وعدد الحالات التي تم استقبالها حتى يوم الخميس 2 أبريل، على النحو التالي:

مستشفى النجيلة في مرسى مطروح تضم 88 حالة وحالة في الرعاية المركزة، وخروج 38 بعد الشفاء ولا وفيات، ومازال في المستشفى 50 وطاقتها الاستيعابية 56 حالة.

 

ووقع اختيار الوزارة على مستشفى أبو خليفة في الإسماعيلية، حيث دخلها 88 حالة منهم حالتين في الرعاية المركزة، خرج منهم 25 بعد شفائهم، وعدد الوفيات 6 ومازال في المستشفى 57 مريضًا .

 

وتضم مستشفيات العزل مستشفى العجمي ودخلها 180 حالة، تم إيداع أحدهم في الرعاية المركزة، وخرج منهم 14 حالة فيما بلغت أعداد الوفيات 11 حالة، ومازال في المستشفى 155 حالة.

 

وتضمنت المنظومة مستشفى إسنا ودخلها 116 حالة، وتم إيداع 3 حالات غير الرعاية المركزة، خرج منهم 53 حالة، فيما بلغت الوفيات خمسة حالات، ومازال في المستشفى 58 مريضًا.

 

واستقبل مستشفى قها 74 حالة، مازالوا جميعا تحت العلاج، ودخلت منهم حالة للرعاية المركزة، وبلغت عدد حالات الوفاة 3 حالات.

 

بينما استقبل مستشفى العجوزة 91 حالة دخل منهم الرعاية حالة واحدة، ومازالوا جميعا تحت العلاج، فيما توفيت منهم حالتين فقط.

 

واستقبل مستشفى تمي الإمديد 19 حالة، مازالوا جميعا تحت العلاج.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة