وجود مكتب للحجر البيطرى بالمطار وجود مكتب للحجر البيطرى بالمطار

لعدم وجود مكتب للحجر البيطرى بالمطار..

كلب يثير أزمة في الحجر الصحي بمرسى علم

إبراهيم الشاذلي الجمعة، 03 أبريل 2020 - 04:52 م

كشفت مصادر بمطار مرسى علم أن هناك راكبة كانت ضمن الركاب العائدين من واشنطن وكان بصحبتها كلب خاص بها وتم إنهاء إجراءاتها لتصل لإحدى فنادق مرسى علم لتقيم مع المجموعة لمدة 14 يوم كحجر صحي.

وأوضح المصدر أن هناك قرار من هيئة الخدمات البيطرية بإجراء الفحص البيطري للحيوانات الأليفة القادمة والمغادرة لمصر بصحبة الركاب بمختلف المنافذ والمطارات خشية انتقال فيروس كورونا وأن مطار مرسى علم لا يوجد به مكتب للحجر البيطري رغم كثرة مطالبات المحاجر البيطرية بالبحر الأحمر مطار مرسى علم بذلك دون جدوى.

وأوضح المصدر أن الكلب لم يخضع للكشف حيث كان من المفترض إخطار المحاجر البيطرية بالبحر الأحمر لإرسال مندوب للتأكد من شهادات الحجر والفحص القادم بها الحيوان من مطار المغادرة للتأكد من سلامته من أي أمراض مشيرا إلى انه سيتم إرسال مأمورية من المحاجر البيطرية  لفندق إقامة الركاب للكشف على الكلب الذي كان بصحبة إحدى الراكبات.

 

وكانت قد ووصلت في تمام السادسة والنصف من صباح اليوم الجمعة رحلة طيران قادمة من مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، لمطار مرسي علم الدولي، تقل علي متنها 275 راكب مصري من العالقين في أمريكا بينهم 18 طفل، في إطار قيام شركة مصر الطيران بإرسال رحلات استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج ، بعد تفشي فيروس كورونا .

 

وقام مسئولي الصحة ،بالكشف الصحي علي العائدين من أمريكا فور وصولهم لمطار مرسي علم الدولي ، قبل نقلهم إلى أحد فنادق المدينة للإقامة فيه لمدة 14 يوما ، تحت الحجر الصحي .

 وكشف مصدر من مطار مرسي علم الدولي ، أن هناك رحلة أخري ستصل صباح الأحد ، تقل أيضا مجموع من المصريين العالقين بأمريكا ، كذلك ستكون هناك رحلة ثالثة أيضا قادمة من أمريكا قبل نهاية الأسبوع المقبل.

 

وسبق وأكدت مصادر مطلعة بقطاع الطيران المدني، أنه في إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالتنسيق بين كل الوزارات المشاركة في رحلات إجلاء المصريين العالقين بالخارج ووضعهم تحت الحجر الصحي كإجراء احترازي، تقرر تحويل رحلة واشنطن للهبوط بمطار مرسي علم،  وإجراء الكشف الطبي والتحاليل الفوري فور الهبوط، ثم إنهاء إجراءات وصول الركاب ووضعهم داخل إجراءات الحجر الصحي مثل ركاب رحلتين لندن وفرنسا .

 

وأشارت المصادر،  إلى أنه تم التنسيق بين كل السلطات بمطار مرسي علم والجهات المشاركة لاستقبال الركاب فجر الجمعة ، والإشراف علي إنهاء إجراءات وصولهم وخروجهم من المطار تحت الإشراف الأمني إلى أماكن إقامتهم لمدة 14 يوما.

 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة