صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرف على أبرز 10 أخبار «فاتتك وأنت نايم».. اليوم السبت 4 أبريل

رضا خليل

السبت، 04 أبريل 2020 - 08:01 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 4 أبريل 2020، والتي كان أبرزها:

 

1 ــ وزير الخارجية السعودية: تصريحات الرئيس الروسي حول النفط عارية من الصحة

 

ــ صرح وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ال سعود، بأنه تم الاطلاع على تصريح منسوب لإحدى وسائل الإعلام للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تضمن أن من أسباب انخفاض أسعار النفط انسحاب المملكة من صفقة أوبك + وأن المملكة تخطط للتخلص منمنتجي النفط الصخري.

 

 

2 ــ جامعة القاهرة تواصل تعقيم مستشفياتها والمعهد القومي للأورام

 

ـــ واصلت جامعة القاهرة، أمس الجمعة، عمليات تعقيم موسعة لكافة مستشفياتها والمعهد القومي للأورام، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة، وتستمر عمليات التعقيم على مدار اليوم السبت في معهد الأورام وكافة المستشفيات.

 

 

3 ــ عاجل| السعودية توضح حقيقة انسحابها من اتفاق «أوبك»

 

ــ نفى وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ما ورد في تصريح معالي وزير الطاقة الروسي الجمعة 3 أبريل، الذي جاء فيه رفض المملكة تمديد اتفاق «أوبك»، وانسحابها منه، إلى جانب خطواتها الأخرى أثرت سلباً على السوق البترولية.

 

 

4 ــ «أسوأ من الإصابة بطلق ناري».. ممرضة أمريكية تصف فيروس كورونا

 

ــ «الأمر ليس بسيطًا.. من فضلكم لا تستهينوا به».. هكذا حاولت الممرضة الأمريكية شاركيه وليامز مشاركة تجربتها مع فيروس كورونا وتحذير من حولها من عدم الاستهانة بالفيروس التاجي.

 

 

5 ــ ننشر حقيقة إصابة الطاقم الطبي والممرضين بمعهد الأورام

 

ــ أكدت جامعة القاهرة اكتشاف عدة حالات إصابة بفيروس كورونا بين الممرضين والأطباء بالمعهد القومي للأورام ، بلغ عددها 15 حالة تم نقلها إلى عدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة ، وتم اخذ عينات من المخالطين لهم بالمعهد لتحليلها.  

 

 

6 ــ فيديو| مبادرة جديدة.. لاعبي الأولمبياد الخاص يطلقون حملة توعية ضد كورونا

 

ـــ حرص لاعبو الأولمبياد الخاص، على إطلاق حملة توعية لمكافحة فيروس كورونا المستجد والذي تسبب في تعليق النشاط الرياضي في العالم الفترة الأخيرة.

 

 

7 ــ تعرف على رأي عمرو يوسف في أحمد حلمي و شيرين عبدالوهاب

 

ــ  قال الفنان عمرو يوسف خلال استضافته في برنامج ابلة فاهيتا المذاع في قناة اون إي أن أحمد حلمي مثل أخ له وشيرين عبدالوهاب من احلي أصوات التي أنجبتها مصر. 

 

 

8 ــ محافظ شمال سيناء: الشواطئ مغلقة في المحافظة لمنع انتشار فيروس كورونا

 

ـــ قال اللواء عبد الفيضل شوشة محافظ شمال سيناء، إن الشواطئ تم إغلاقها في المحافظة ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

 

9 ــ أحمد موسى: توفير ٣ سيارات منتجات غذائية في سوق المنشية بفيصل

 

ــ أشاد الإعلامي أحمد موسى، بالاستجابة الفورية من السيد القصير وزير الزراعة لبرنامج على مسئوليتي بعد قراره بتوفير 3 سيارات منتجات غذائية في سوق المنشية بفيصل بداية من يوم السبت.

 

 

10 ــ طارق شوقي عن امتحان أولى ثانوي: «مفيش حاجة تقلق والطلاب مش هيسقطوا»

 

ــ قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن أولياء الأمور هم من سيتصدوا لمن يحاول استغلال نظام المشروع البحثي، مؤكدا أنه ليس هناك احتياج إلى الاستعانة بأي أحد لعمل البحث بدلا من الطالب معلقاَ: «مفيش حاجة تقلق، والطلاب مش هيسقطوا، ولا هيشيلوا مواد».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة