توزيع ٨٥% من شرائح التابلت علي طلاب الصف الاول  الثانوية بالشرقية 
توزيع ٨٥% من شرائح التابلت علي طلاب الصف الاول  الثانوية بالشرقية 


توزيع ٨٥% من شرائح «التابلت» على طلاب الصف الأول الثانوي بالشرقية 

سناء عنان

السبت، 04 أبريل 2020 - 12:32 م

واصلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، عملية  توزيع شرائح التابلت علي الطلاب بالصف الأول الثانوي والبالغ عددهم ٤١ الف و٩٩٨ طالبا وطالبة وذلك لتمكينهم من أداء الامتحان التجريبي الذي سينطلق  ٥ ابريل الحالي  الكترونيا .

وأكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب، على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهه فيروس كورونا وان يتم تطهير وتعقيم  المدارس قبل وبعد توزيع الشرائح وتوفير أماكن انتظار للطلاب وذويهم ومراعاة المسافات بين كل واحد منهم .

كما شدد على الطلاب وأولياء أمورهم بضرورة إتباع تعليمات السلامة والوقاية من انتشار عدوي بالأمراض الفيروسية والالتزام بالمدارس المحددة لكلا منهم لتسليم شرائح التابلت. 

وصرح رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم انه تم تخصيص ٤٥ مدرسة في ٢٠ إدارة تعليمية لتوزيع شرائح التابلت  بالتنسيق مع الشركة المصرية للاتصالات بالمحافظة لحل مشكلة تكدس أولياء الأمور أمام السنترالات وانه تم التأكيد علي مديري المدارس بضرورة ترك مسافة بين كل طالب والأخر لا تقل عن متر وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس «كورونا».

 وأشار إلى أنه تم الانتهاء من توزيع أكثر من ٨٥% من شرائح التابلت.

وأوضح إلى أن الطالب الذي تعذر علية الحصول علي شريحة التابلت يمكنه أداء الامتحان عبر شبكة الواي فاي بمنزلة .

وقال إنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم وربطها بغرفة عمليات الشركة المصرية للاتصالات لتلقي أي شكوي وحلها علي الفور .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة