وليد جاد، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات
وليد جاد، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات


فيديو| «غرفة تكنولوجيا المعلومات» تكشف تأثير أزمة كورونا على الشركات‎

رضا خليل

السبت، 04 أبريل 2020 - 06:22 م

 

قال وليد جاد، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن الدولة وكافة قطاعاتها الخاصة والعامة تواجه مشكلة كبيرة انعكست عليها بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأضاف "جاد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "وطن رقمي"، الذي يقدمه الإعلامي حسن عثمان، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم السبت، أن القطاع الخاص أصبح يعاني من تباطؤ العمل والمعاناة طوال الوقت في تحصيل المستحقات المالية، كذلك تعاني من تأخر تسليم الأعمال المطلوبة منها.

وأشار إلى أن القطاع الخاص الأكثر تأثر بفيروس كورونا لأنها قطاعات لديها عدد كبير من العمالة التي تصرف لها رواتب ولذلك ما حدث سيكون مؤثر على تحصيل وتسليم الأعمال المطلوب تنفيذها، مشيرًا إلى أن الغرفة خاطبت رئاسة مجلس الوزراء للمساعدة في عبور هذه الأزمة.

وأوضح أننا نعيش في مرحلة لا يستطيع أي شخص الجزم باستمرارها حتى وقت معين، لكن يجب المحافظة على جميع الشركات، لذلك طالبنا من الحكومة بتأخير المدفوعات المطلوبة على الشركات سواء من تأمينات أو ضرائب أو احتساب غرامات التأخير أو أي التزامات أخرى للدولة حتى تستطيع الشرطات أن تلتقط أنفسها لمتابعة أعمالها نظرًا للظروف الخارجة عن إرادة الشركات.

وأكد أن الشركات طالبت من وزارة الاتصالات دعمها في تطوير الإنترنت لديها لتغطية كافة الطلبات المطلوب تنفيذها من كافة القطاعات سريعًا، مشيرًا إلى أن الأزمة طالت جميع الشركات وإذا تعثرت الشركات الكبيرة تعثر العديد من الشركات الصغيرة التي تعمل تحت مظلتها.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة