أوقية طبية للوجه
أوقية طبية للوجه


أثناء حجرهما المنزلي.. طبيبان لبنانيان يصممان أوقية طبية للوجه

ناريمان فوزي

السبت، 04 أبريل 2020 - 07:06 م

 

استغلالا للحجر المنزلي، أراد طبيبان لبنانيان مساعدة الطواقم الطبية، فأقدما على تسخير خبرتهما في هذا الوقت العصيب الذي يعيشه العالم في محاربة فيروس كورونا المستجد.

 

نشرت صحيفة النهار اللبنانية، مبادرة عائلية أقدم عليها طبيبي أسنان خلال الأسابيع الماضية، أرادا من خلالها مساعدة الطواقم الطبية من خلال تصنيع أوقية طبية للوجه، والتي تشهد إقبالا كبيرا على شرائها مما تسبب في حالة من العجز وصعوبة توافرها.

 

البداية جاءت بعد توقف الطبيب إيلي العم وزوجته الطبيبة لارا عن الذهاب لعيادتهما كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا، فقررا أن يستفيدا من وقتهما وأن يوظفا معرفتهما في التصميم الثلاثي البعد لتصنيع دروع، وأطلقا على تلك المبادرة اسم Beirut Faces وهدفها مساعدة المجتمع في مكافحة كوفيد 19، مع تخصيص مقابل كل عملية شراء لدروع الوجه هذه، يتبرع الزوجان بدرع للجهات الطبية في لبنان.  

 

جاءت تلك المبادرة بعد ملاحظة نفاذ الأوقية من الأسواق اللبنانية وارتفاعها بشكل جنوني، لذا قرر الزوجان توظيف خبرتهما في مجال طب الأسنان ودرايتهما بالطباعة الثلاثية البعد، ومن ثم قررا تصنيع نوعين من الأوقية، الأول يمكن إعادة استخدامه بعد التنظيف والتعقيم والثاني يستخدم مرة واحدة ويتم التخلص منه فورا.

 

استطاع الزوجان اللبنانيان تصنيع 150 درعا في اليوم الواحد، واتخذا من طاولة منزلهما مصنعا للعمل وإخراج فكرتهما للنور.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة