أمريكا
أمريكا


أمريكا «غريق» في محيط كورونا.. أول دولة تكسر الـ300 ألف إصابة

أحمد نزيه

السبت، 04 أبريل 2020 - 10:42 م

لم يمنع أوسع محيطات الأرض، المحيط الهادي، فيروس كورونا من أن يعبر مئات الآلاف من الكيلومترات كي يصل أرض الولايات المتحدة، من مهده في الصين، ليكتب قصة رعب في بلاد العم سام، لم يكن لينجح ممثلو هوليود في إيصال روايتها بهذه الصورة المفزعة.

فيروس كورونا المستجد جال في الأراضي الأمريكية كأسراب الجراتد المنتشر، التي تسد أفق السماء، فأمطر الولايات المتحدة بالإصابات على شعبها كتساقط الأمطار في فصل الشتاء، فكان وابلًا لا طلًّا فقط.

الولايات المتحدة أمست اليوم السبت 4 أبريل، وهي تكسر حاجز الثلاثمائة ألف إصابة بالفيروس التاجي، فأصبح البلاد تعتل أرضها بأكثر من ربع إصابات الفيروس على وجه الأرض.

أرقام مفزعة

وإلى حد اللحظة، سجلت الولايات المتحدة، اليوم السبت، 28 ألفًا و773 حالة إصابة بفيروس كورونا، مما رفع عدد الإصابات في البلاد ليبلغ 305 آلاف و934 حالة إصابة، من بين مليون و192 ألفًا و677، هو إجمالي عدد الإصابات في العالم بأسره، لتبلغ نسبة الولايات المتحدة من الإصابات عالميًا 25.65%.

الولايات المتحدة سجلت أيضًا اليوم 902 حالة وفاة جديدة بمرض "كوفيد-19"، الذي يسببه كورونا، ليرتفع عدد وفيات الفيروس في البلاد إلى 8 آلاف و306 حالات وفاة.

ونسبة الوفيات في الولايات المتحدة ليست كبيرة إذا قًورنت بحجم الإصابات الكبير للغاية، وذلك على الرغم من أن البلاد تسجل ثالث أكبر معدل في الولايات بعد كلٍ من إيطاليا وإسبانيا. وتبلغ نسبة الوفيات في أمريكا 2.7%.

ولكن في الوقت ذاته، تمضي معدلات شفاء المصابين بفيروس كورونا ببطءٍ شديدٍ في البلاد، مع تسجيل 14 ألفًا و686 حالة تعافٍ فقط، بنسبة تبلغ 4.8%، وهي نسبة أقل بكثير عن المعدل العالمي، حيث يبلغ متوسط نسبة الشفاء عالميًا 20.6%.

ولا تزال الحالات النشطة في الولايات المتحدة تسجل رقمًا كبيرًا هو 282 ألفًا و942 مريضًا، وهو يمثل ما يقرب من ثلث الحالات النشطة في العالم كله، والبالغ عددها 882 ألف و347 حالة، بنسبة تصل لـ32.1% تقريبًا. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة