الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعه النهضة
الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعه النهضة


رئيس جامعة النهضة: المساعدات الطبية من مصر لإيطاليا رسالة تكاتف‎

رضا خليل

السبت، 04 أبريل 2020 - 11:47 م

 

أعرب د.صديق عفيفي رئيس جامعه النهضة وميرت السابق عن سعادته البالغة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، للقوات المسلحة بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير  مساعدات مقدمة من مصر إلى إيطاليا لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف " عفيفي" خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي وائل الابراشي ، في برنامج "التاسعة" المذاع على القناة الاولي أن المساعدات الطبية العاجلة التى أرسلتها مصر إلى دولة إيطاليا لدعم الشعب الإيطالى فى ظل انتشار كبير لوباء كورونا، تعد  رسالة عاجلة للمجتمع الدولى للتعاون للتكاتف لمواجهة هذا الفيروس الفتاك.

وثمن "عفيفي توجية وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو عن شكره لمصر وشعبها على المساعدات الطبية التى وصلت إلى روما، اليوم السبت، مؤكدا خلال حديثه مع وزير الصحة الدكتورة هالة زايد على تقدير الشعب الإيطالى للمساعدات المصرية.

وتابع :" هذا يمثل رد فعل متوقع من مبادرة كريمة من مصر لدعم الشعب الايطالي وهو نوع لتحسين العلاقات مع الدول الاوربية  والتى تمر بمحنة شديدة في مواجهة الوباء الخطير  مطالبا  الوقوف بجانب الدول الاوروبية ،مؤكدا أن الدعم المصرى سيكون له آثاره الإيجابية فى تخفيف العبء عن دولة إيطاليا فى محنتها الحالية، خاصة فى ظل النقص الحاد لديها فى الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، مع سرعة انتشار فيروس كورونا وارتفاع معدل الإصابات والوفيات هناك .

وطبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، قامت القوات المسلحة بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر إلى إيطاليا، وذلك فى إطار العلاقات والروابط التاريخية التى تجمع بين الدولتين الصديقتين .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة