مطار مرسى علم الدولى
مطار مرسى علم الدولى


مطار مرسى علم يستقبل ثانى رحلات نقل المصريين العالقين بأمريكا

إبراهيم الشاذلي

الأحد، 05 أبريل 2020 - 10:32 ص

 وصلت صباح اليوم، إلى مطار مرسى علم الدولى، ثاني الرحلات الاستثنائية لشركة مصر للطيران، التى تقل على متنها مجموعة من المصريين العالقين في أمريكا لنقلهم لمصر، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في أمريكا، وتصديرها المركز الأول عالميا من حيث عدد الإصابات .

هبطت طائرة مصر للطيران لمطار مرسى علم الدولي، قادمة من واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضمن خطة الدولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وإعادة المصريين العالقين خارج مصر . 

وأقلت طائرة مصر للطيران القادمة من واشنطن قرابة 250 شخصا من المصريين العالقين بأمريكا بينهم نحو 49 طالبا مصريا، ما بين أعمار 15 إلى 17 عاما كانوا يدرسون هناك من خلال منح دراسية. 

وبمجرد وصول العالقين في أمريكا لمطار مرسى علم الدولي بدأت عملية إجراءات الفحص الطبي والتعقيم وكذلك تعقيم الحقائب، حيث تتم عمليةً النزول والتعقيم مجموعات في كل مجموعة 20 شخص ، استعدادًا لنقلهم للحجر الصحي داخل أحد فنادق مدينة مرسى علم، لإقامة الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

كانت وصلت صباح الجمعة الماضي الرحلة الأولى القادمة من أمريكا و التي أقلت المصريين العالقين فى أمريكا لمطار مرسى علم الدولي، قادمة من واشنطن، حيث تم إجراء الحجر الصحى عليهم بأحد فنادق مدينة مرسى علم 14 يوما.

و أكدت مصادر مطلعة بقطاع الطيران المدني، أنه في إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالتنسيق بين كل الوزارات المشاركة في رحلات إجلاء المصريين العالقين بالخارج ووضعهم تحت الحجر الصحي كإجراء احترازي، تقرر تحويل رحلة واشنطن للهبوط بمطار مرسى علم وإجراء الكشف الطبي والتحاليل الفوري فور الهبوط، ثم إنهاء إجراءات وصول الركاب ووضعهم داخل إجراءات الحجر الصحي مثل ركاب رحلتين لندن وفرنسا .


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة