شاهيناز شاهيناز

حوار.. شاهيناز :البومي الجديد تعرض للظلم وأتمني الوقوف أمام الزعيم

شريهان نبيل الأحد، 05 أبريل 2020 - 10:38 ص


استطاعت المطربة شاهيناز أن تحقق نجاحا كبيرا في مدة قصيرة، وقدمت عدة ألبومات لاقت كل منها نجاحا كبيرا، وبدأت مشوارها الغنائي من خلال أغنية "قولي قولي" ثم أنتجت الشركة المنتجة لبرنامج "ستار ميكر" أولى ألبوماتها وحقق نجاحا كبيرا عام 2003، وانتقلت بعد ذلك إلى شركة روتانا وتعاونت معها من خلال ألبومين.
شاهيناز قدمت العديد من الأعمال الفنية على مدار مشوارها الفني، منها :" كمان كمان"، و"أنا بعشقه"، و"أحب أعيشلك"، و"قولي قولي".

في حوارها لبوابة أخبار اليوم تحدثت عن تفاصيل ألبومها الجديد بالاضافة الي تجربة التمثيل كما تطرقت في الحوار عن دور زوجها وموقفها من دخول ابنها المجال الفني.

ماذا عن تفاصيل ألبومك الجديد ؟
انتهيت من تسجيل كافة أغاني ألبومي الجديد " حياتي أحلي " ولكن تعرض للتاجيل بسبب الظروف التي نمر بها وهو انتشار مرض الكورونا مما جعل شركة الإنتاج تتخذ هذا القرار.
حيث تعاونت في ألبومي الجديد مع مجموعة من الشعراء أبرزهم محمد عبد الحميد وأيمن الشحات ومصطفي الريدي ومحمد السواف
أما أدم  حسين زوجي تولي تلحين الألبوم بالكامل نظرا للافكار الجديدة التي وضعها في الأغاني وهذا القرار تم اتخاذه بعد جلسات تحضيرية كثيرة لاكثر من عام ووجدت بانه الأفضل في تولي هذا الموضوع.

هل تم الأستقرار علي أغنية الفيديو كليب ؟
انتهيت من تصوير أغنية جديدة من كلمات أيمن شحاته وألحان وتوزيع ادم حسين
ولكن لم أستقر علي الأسم النهائي للاغنية فهو حالة متختلفة اجتمماعية بها حالة من البهجة والسعادة.


هل سيحتوي هذا الألبوم على أغاني دينية فقط ؟
لأ .. فألبومي الجديد سيحتوي على أغاني تختلف تماماً عن ألبومي الأخير حيث انني سأقدم من خلال أغاني إجتماعية هادفة و ليست دينية و سأحرص على توصيل رسالة هامة و مفيدة من خلال كل أغنية يحتوي الألبوم عليها ،فهناك أغنية يتضمنها الألبوم هدفها الرئيسي حث كل شخص على تقبل و إحترام راي الآخر ، فانا ارى اننا نعاني من هذه المشكلة في الوقت الحالي.


هل تشعرين بان ألبومك الإجتماعي الجديد سينجح في الدخول في منافسة مع الألبومات الرومانسية المتواجدة على الساحة الغنائية ؟
بالتأكيد ، فانا أقدم من خلال هذا الألبوم أغاني متميزة و بها رومانسي  مختلفة عما هو متواجد على الساحة الغنائية و ارى ان هذه النوعية من الأغاني ستنال إعجاب الكثير خاصة لانها تسعى بالفعل لتقديم رسائل نبيلة و هادفة.
هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها ألبوم إجتماعي حيث ان هناك العديد من المطربين نجحوا في تقديم الكثير من الأغاني الإجتماعية الجميلة و على رأسهم النجم محمد منير و ايضاً الفنان على الحجار.

و هل سيتضمن الألبوم لهجات اخرى بالإضافة إلى اللهجة المصرية ؟
لأ .. فكل الأغاني التي يحتوي عليها الألبوم باللهجة المصرية لانني مؤمنة بان هذه اللهجة هي الأكثر قدرة و نجاحا في الوصول لكافة انحاء الوطن العربي؟

هل تتفقين مع الرأي الذي يؤكد ان حجم المبيعات هو المعيار الحقيقي لنجاح الألبومات الغنائية ؟
بالطبع لأ , فانا أختلف مع هذا الرأي بالكامل و ارى ان حجم المبيعات لم يعد هو المعيار الوحيد لنجاح اي ألبوم غنائي خاصة في ظل القرصنة الإلكترونية التي يعاني منها سوق الكاسيت و لكن هناك معايير اخرى يمكن من خلالها قياس نجاح الألبومات الغنائية و منها ردود الأفعال التي تصل إلى الفنان من خلال صفحته الخاصة على موقعي الفيس بوك و تويتر بالإضافة إلى عدد تحميل و الإستماع لأغاني الألبوم على المواقع المختلفة.
هل تتفقين مع الأراء التي تؤكد ان المنافسة الغنائية في مصر محصورة بين أنغام و شيرين و آمال ماهر ؟
رغم إعجابي الشديد بأصواتهن و حرصي الدائم على الإستماع لألبوماتهم الغنائية إلا انني أرفض ما يقال بان مصر لا تمتلك سوى غيرهن  فهناك العديد من الأصوات المتميزة و المواهب الجميلة في مصر إلا انها لم تاخذ فرصتها حتى الآن و السبب هو إبتعاد الأضواء عنهن  فللأسف الشديد الإعلام المصري لا يهتم إلا بأسماء معينة من الفنانين و يتجاهل مواهب اخرى في حاجة إلى تسليط الضوء عليها من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجماهير  لذلك انا ارى ان العيب الرئيسي في الإعلام.

ومن الأصوات التي تشعرين بانها تعرضت لظلم من الإعلام ؟
هناك العديد من المواهب الجيدة و لكنني يصعب عليّ تذكرهم جميعا في الوقت الحالي و لكنني ارى ان صوت مي فاروق على سبيل المثال من أقوى الأصوات المتواجدة على الساحة الفنية كما انها تمتلك إحساس قوي و رغم ذلك الإعلام لا يسلط الضوء على موهبتها

ما رأيك في أغاني المهرجانات التي أصبحت منتشرة مؤخرا ؟
أغاني المهرجانات أصبحت منتشرة في الفترة الأخيرة لابد وأن نعترف أنها حققت نجاحا كبيرا والشعب المصري يفضل سماعها، فكل شهر تظهر أغنية مهرجانات جديدة يتفاعل معها المستعمون، وتحقق نجاحا كبيرا، لذلك لابد وألا نغضب من هذه الموجة وأتمنى من هؤلاء الفنانين أن يستمروا في تقديم هذه النوعية من الأغاني لكن بشكل يلائمهم واختيار قضية معينة وكلمات هامة.
هل يمكن أن تغني أغاني مهرجانات ؟
ما المانع ولكن بشروط أهمهما الكلمة الجيدة التي لها هدف ، بعيدا عن أغاني التي تهدف الي المخدرات والبلطجة ،أغاني المهرجانات أصبح لها جمهور كبير من جميع الفئات وعلينا أن نواكب هذه الظاهرة ولكن بشكل جيد يليق بمستوي الجماهير والاجيال الجديدة. 
لماذا تفضل تقديم الاغاني السينجل في الفترة الأخيرة ؟
أريد أن أوضح لكي شئيا هاما هو أنني أنتج البوماتي بنفسي بسبب الظروف الانتاجية الصعبة التي يمر بها سوق الكاسيت لذلك أقوم بانتاج أغاني سينجل ثم يتم تصويرها علي طريقة فيديو كليب والحمد الله ردود الافعال التي تصل الي راضية عنها.

هل برامج اكتشاف المواهب تساهم فى صناعة فنانين ؟
بالطبع هذه البرامج تصنع نجومالأنها تسلط الضوء عليهم وتمنحهم فرصة للظهور، وتكسبهم خبرة الوقوف أمام الكاميرا، كما تساعدهم فى أن يتعرف عليهم الناس، وبالتالى تكون فرصة انطلاقهم قوية، ، خاصة مع تزايد عدد القنوات الفضائية التى تعرض تلك البرامج ، فانا خريجة برنامج " ستار ميكر " هذا البرنامج ساعدني بشكل كبير من الخوف والرهبة للوقوف علي خشبة المسرح بالاضافة الي أن الجمهور أصبح يعرفني.

لماذا لا نركي في عمل فني حتي الأن؟
بالفعل خضت تجربة التمثيل من خلال الوقوف علي خشبة المسرح من خلال مسرحية غنائية تحت اسم "فرحانة" وكانت صاحبة دور البطولة.
المسرحية الغنائية "فرحانة" لاقت استحسان الجمهور وتم عرضها على مسرح محمد عبد الوهاب في الإسكندرية ،فأتمني العودة الي التمصيل مرة اخري بعد فترة توقف كبيرة ، فانا أريد الوقوف أمام الزعيم عادل امام من خلال عمل درامي
فانا حريصة علي مشاهدة الإعمال الدرامية للزعيم كل عام خلال شهر رمضان ، كل عمل يقدمه يناقش قضايا هامة بالاضافة الي الي أنه حريص أنه يقدم مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة.

وماذا عن المسرح ؟
أتمني أن أشارك في عمل مسرحي قوي ، فالحمد الله المسرح أستطاع أن يمر من الازمات الانتاجية التي كان يمر بها ، فانا سعيدة بعودة النجم محمد هنيدي من خلال مسرحية " 3 أيام في الساحل " فاهم ما جذبني في العمل القصة القوية التي يناقشها العمل بالاضافة الي الانتاج القوي للمسرحية ففي النهاية عندما خرجت من المسرحية شعرت ان المسرح أصبح بحالة جيدة

وكيف تقضي يومك بعيد عن التمثيل ؟

أمارس رياضتي المفضلة وهي "اليوجا " أيضا أحرص علي ممارسة رياضة المشي يوميا ، ممارسة اليوجا لها فوائده فى التمارين بالنسبة للعقل يساعدك التمرين على الوصول لحالة تركيز شديدة على أجزاء معينة من الجسم.
هل توافقين علي دخول ابنك المجال الفني ؟
أترك له الحرية في اختيار حياته ومستقبله ولكن بشروط أبرزها أن يستكمل تعليمه ثم يختار بعد ذلك ولكني أنصحه بالابتعاد عن الفن نظرا للصعوبة التي واجهتها من أجل الاستمرار ، فالفنان دائما مشغول بنجاحه واستمراره.


 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة