خلال توقيع العقد
خلال توقيع العقد


التنمية المحلية :تطوير موقع تدوير للمخلفات بالدقهلية بقيمة 238 مليون جنيه

محمود كساب

الأحد، 05 أبريل 2020 - 11:49 ص

شهد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ود. أيمن مختار محافظ الدقهلية مراسم توقيع عقد اتفاق بين الوزارة والمحافظة والهيئة العربية للتصنيع، لاستكمال تنفيذ أعمال تطوير وتأهيل موقع تدوير المخلفات البلدية ونقل والتخلص الآمن من المخلفات بمقلب سندوب بالمدفن الصحى بالمحافظة.

قام بالتوقيع عن د.الدكتور أيمن مختار ، وعن الهيئة العربية للتصنيع اللواء محمد مرسي، مدير عام بالهيئة العربية للتصنيع وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة والهيئة .


ومن جانبه قال اللواء محمود شعراوي إن الحكومة تسعى في ظل متابعة من رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات البلدية للتغلب على مشاكل تراكم القمامة والتخلص الآمن منها ووقف التدهور البيئي من خلال منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات .
وأضاف شعراوي أن القيمة الإجمالية للعقد الذي تم توقيعه تبلغ حوالي 238 مليون جنيه حيث ستتم عملية التنفيذ خلال 6 أشهر ، مؤكدا أنه كان قد كلف الوحدة التنفيذية للمخلفات بالوزارة بوضع خطة مستدامة لتطوير المنظومة داخل المحافظة وسرعة زيارة جميع مواقع المعالجة والتخلص النهائي بمناطق سندوب وقلابشو والسنبلاوين وأجا والمنزلة لإعداد الخطة.

وأوضح اللواء وزير التنمية المحلية أنه الوحدة التنفيذية قامت بمعاينة كافة المواقع بالمحافظة ووضع التصور الشامل لحل المشكلة خاصة بعد انسحاب الشركة القائمة على عمليات المعالجة والتدوير للمخلفات بمركز ومدينة المنصورة وكافة أحيائها ومراكزها، مما لزم التدخل العاجل من الوزارة لإيجاد حل لتلك المشكلة وعدم تفاقم تراكمات المخلفات والتأثير على صحة وسلامة المواطنين .
وأضاف أنه سيتم التخلص من مقلب سندوب لوجود تراكمات تاريخية كبيرة به على مدار أكثر من 20 عاماً مما تسبب في معاناة المواطنين بسبب الاشتعال المستمر في القمامة، كما سيتم تطوير مصنع سندوب وزيادة المساحة المخصصة له بإضافة خط ثاني لتدوير كافة المخلفات المتولدة والتي تقدر بنحو 1200 طن يومياً للمعاجلة والتخلص الآمن بما سيعود بالنفع  على الصحة العامة والبيئية لسكان تلك المنطقة .
ومن جانبه أعرب د. أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه سيتم استخراج كافة التصاريح والتراخيص اللازمة وتخصيص الموقع وتسليمه الى الهيئة العربية للتصنيع ، لسرعة تنفيذ العقد المتفق عليه .
وأكد محافظ الدقهلية أن هذا التوقيع يأتي أيضاً في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتوفير بيئة مناسبة حيث تم من خلال التعاون المستمر بين وزارة التنمية المحلية والمحافظة التوصل إلى هذا الاتفاق الهام لحل مشكلة النظافة في المحافظة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة