البيئة تكثف جهودها للحد من بؤر التلوث والتخلص الآمن من المخلفات لمواجهة فيروس كورونا
البيئة تكثف جهودها للحد من بؤر التلوث والتخلص الآمن من المخلفات لمواجهة فيروس كورونا


«البيئة» تكثف جهودها للحد من بؤر التلوث لمواجهة فيروس «كورونا»

إنجي خليفة

الأحد، 05 أبريل 2020 - 11:51 ص

تابعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة جهود الوزارة في الحد من بؤر التلوث والتخلص الآمن من المخلفات الصلبة والبلدية والمخلفات الطبية والتي تتم بالتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة الحالة الطارئة التي تواجهها البلاد فى مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد حفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم.

فقد قامت الفروع الإقليمية لوزارة البيئة وإدارة التفتيش البيئي أمس بالمرور على عدد ٣٥ منشاة طبية تشمل عدد من المستشفيات والمراكز والمعامل الطبية بعدد من المحافظات وذلك للتأكد من التعامل السليم مع النفايات الطبية والتخلص منها بالطرق الصحية السليمة ، وجارى المتابعة بشكل مستمر لتلافى الملاحظات التي تم رصدها بعدد من المنشآت بالتنسيق مع مديريات الصحة ومسئولي المستشفيات وإدارات المخلفات بمختلف المحافظات.

وفيا يخص التعامل مع المخلفات الصلبة فإن جهاز تنظيم إدارة المخلفات التابع لوزارة البيئة يكثف أعماله للسيطرة على مقالب القاهرة والجيزة للحد من التلوث الناتج عن تلك المقالب ، حيث قامت محاور التفتيش اليومي بالمرور أمس على مقالب كلاً من : القطامية ، الوفاء والأمل ، الطوب الرملى ،والعبور ومقلب السلام وتبين استقرار الأوضاع بهم وإتباع عمليات التغطية بشكل سليم.

كما قامت وحدة الرصد والمتابعة بجهاز تنظيم إدارة المخلفات أمس بمتابعة عدد من الأحياء بالمنطقة الشرقية بالقاهرة(حي مصر الجديدة) حيث تم رصد عدد ٢٦ بؤرة ، كما تم رصد بؤرة بالدقي بمحافظة الجيزة وتم إبلاغ الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة لإزالة البؤر المرصودة. وجارى المتابعة للتأكد من أعمال رفع المخلفات أولاً بأول من الشوارع .

وتناشد وزيرة البيئة المواطنين بضرورة تفادي الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، نظرا لما تمر به حالة الجو من تأثر سلبي نتيجة لنشاط الرياح مثيرة للأتربة والرمال بالإضافة إلى متابعة الإرشادات الطبية والوقائية للحفاظ على الصحة العامة، لمنع انتشار كورونا والعبور بأمان من هذه المحنة الطارئة .

وتؤكد أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتلقى على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333.

والجدير بالذكر أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء يتم من خلالها استقبال الشكاوى وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية على الانترنت من خلال الموقع الالكتروني www.shakwa.eg وتطبيق الهاتف المحمول "في خدمتك" أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 وأرقام الواتس آب المخصصة لتراكمات القمامة 01555525444 – 01555516528 .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة