مبادرة "الجامعة معاك" لدعم العمالة اليومية بعرب غنيم وكفر العلو
مبادرة "الجامعة معاك" لدعم العمالة اليومية بعرب غنيم وكفر العلو


جامعة حلوان تطلق مبادرة لدعم العمالة اليومية

مروة فهمي

الأحد، 05 أبريل 2020 - 01:20 م

أطلقت اليوم جامعة حلوان تحت رعاية د. ماجد نجم رئيس الجامعة، وريادة د.حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مبادرة "الجامعة معاك" لدعم العمالة اليومية، والتى ينظمها مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية تحت إشراف الأستاذة الدكتورة سناء حجازى مدير المركز، وذلك بمناطق عرب غنيم، وكفر العلو، بحلوان.
وتهتم المبادرة بالمواطنين القاطنين بالمناطق العشوائية الأكثر تضررا من تأثيرات الوضع الحالى، وسوف تقوم الجامعة خلال تلك المبادرة بتنفيذ عدد من الحملات بصورة أسبوعية لتوزيع المواد الغذائية، وتوعية المواطنين بضرورة البقاء بالمنزل والإبتعاد عن التجمعات، وذلك بالتواصل والتنسيق مع عدد من الجمعيات الاهلية بحلوان.
 
وأوضح د.ماجد نجم رئيس الجامعة أن المبادرة تأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإهتمام بالعمالة غير المنتظمة، والتى من الممكن أن تتضرر نتيجة إجراءات الحد من انتشار فيروس كورون، حيث تركز المبادرة على شقين الأول هو دعم العمالة اليومية بالمناطق العشوائية المحيطة بالجامعة، والثانى هو دعم جهود الدولة الاحترازية من خلال توعية المواطنين بضرورة البقاء في منازلهم، من خلال ارشادات توعوية لحثهم على ضرورة الحفاظ على أنفسهم وأهاليهم لمواجهة مخاطر فيروس كورونا المستجد، حيث تدعم المبادرة المواطنين للتخفيف من نتيجة الاثار الاقتصادية لفيروس كورونا، والتى أثرت بشكل مباشر على الكثير من فئات المجتمع وبصفة خاصة العمالة اليومية.
 
وأشار د. حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة أن الجامعة تسعى لخدمة المجتمع المحيط ويقع على عاتقها مسئولية كبيرة فى هذه الأوقات لدعم الدولة فى إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية ودعم العمالة الغير منتظمة لحماية المواطنين من أى تداعيات إقتصادية لأزمة فيروس كورونا.
 
وأكدت د. سناء حجازى، مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية، أن المركز يستهدف دعم المبادرات المجتمعية لبناء الانسان فى كافة الظروف، وأن إدارة الازمات والمواقف الصعبة تستلزم مزيدا من تلاحم الجامعة ودعمها للمجتمع المحيط، كما أن المجتمعات العشوائية تحظى بإهتمام مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية لدعم المواطنين لتحقيق اهداف التنمية المستدامة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة