وزير الصحة البريطاني مات هانكوك
وزير الصحة البريطاني مات هانكوك


وزير الصحة البريطاني يحذّر من تشديد الإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا "

أ ش أ

الأحد، 05 أبريل 2020 - 01:51 م

حذّر وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم الأحد مواطنيه من أن الحكومة قد تمنعهم من مغادرة المنازل لممارسة التمارين إذا استمر كثير من الأشخاص في تجاهل قواعد التباعد الاجتماعي المتبعة حاليا لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) ، وذلك بعد رصد خروج آلاف الأشخاص إلى المتنزهات العامة.

وأكد الوزير البريطاني  الذي خرج مؤخرا من "الحجر الصحي " بعد تعافيه من الإصابة بفيروس " كورونا " في سياق تصريحات تليفزيونية ، نشرتها صحيفة "الجارديان " عبر موقعها الإكتروني  أن الجلوس والاستلقاء في المتنزهات العامة ليس مسموحا به وفقا للقواعد الحالية، محذرا من احتمال لجوء الحكومة إلى فرض حجر أشد على غرار ما طُبّق في إيطاليا وفرنسا لوضع حد لانتشار الفيروس.

وقال إنه يتعين على المواطنين الخروج فقط للأسباب الأربعة الموضحة سلفا؛ وهي: العمل عند الحاجة ، أو شراء الطعام ، أو لأسباب صحية ، أو لعمل تمارين، مشيرا إلى أن السبب الأخير يمكن الاستغناء عنه إذا لم يتم اتباع شروط التباعد البدني "مسافات الأمان" بشكل سليم.

يذكر أن المملكة المتحدة تعاني من ارتفاع عدد الإصابات وحالات الوفاة جراء الإصابة بفيروس "كورونا" ، حيث بلغ عدد الوفيات حتى مساء أمس/ السبت / 4353 شخصا ، فيما أصيب نحو 42 ألفا آخرين ، وذلك وفقا للإحصاءات المعلنة من قبل هيئة الصحة الوطنية في البلاد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة