صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


انتظام صرف المعاشات في الوادي الجديد

أ ش أ

الأحد، 05 أبريل 2020 - 01:57 م

بدأ أصحاب المعاشات في الوادى الجديد، اليوم الأحد صرف المعاش الشهرى الخاص بشهر إبريل من مكاتب البريد ومنافذ صرف المعاشات، ومن البنوك في مراكز المحافظة ، والمنافذ الإضافية التي تم توفيرها لخدمة أصحاب المعاشات، حيث سادت حالة من الانتظام.

ويأتي ذلك حسب مواعيد الصرف بحسب قيمة المعاش للمستفيدين بقرار وزارة التضامن الاجتماعى لمنع الزحام ، وسط الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس "كورونا " والحرص على ترك مسافات بين المقاعد المخصصة للانتظار ، حفاظا ً على صحة وسلامة أصحاب المعاشات.

وتضم المحافظة 42 منفذًا على مستوى المراكز الخمسة الإدارية لصرف المعاشات بواقع 39 مكتب بريد ، موزعة على القرى والمدن، و3 منافذ في مركزي الخارجة والداخلة، إلى جانب تجهيز مدرسة الخارجة الإبتدائية المشتركة للبنين في "ميدان الشعلة " لاستقبال كبار السن ، وتجهيز دار المناسبات بمدينة "باريس " أمام المواطنين لصرف المعاش من مكتب بريد المدينة.

وقال مصطفى كرار ، مدير عام المعاشات بالوادى الجديد، إنه تم بدء صرف المعاشات للمستفيدين من الشريحة الثانية لأقل من ألفي جنيه ، وتوفير مظلات ومقاعد انتظار ، وأدوات تعقيم بمشاركة جمعيات أهلية وموظفي "المنطقة " بهدف الحفاظ على الصحة العامة والوقاية من فيروس "كورونا" . 

وأشار إلى أنه تم تطبيق قرار وزيرة التضامن الاجتماعي، وتقسيم عملية الصرف حسب قيمة المعاش الشهرى ، وأنه سيتم الصرف للمتخلفين عن الصرف فى المواعيد المحددة لهم في الثاني عشر من أبريل الجاري ، فيما سيتاح الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي "ATM " ومن مكاتب البريد والبنوك ، دون أى عمولات ، وذلك في المواعيد المحددة . 

وأوضح أن التزام اصحاب المعاشات بالمواعيد المحددة ساهم فى مرونة وسرعة الصرف دون تزاحم ، في ظل الإجراءات الوقائية التى اتخذتها المحافظة لمنع انتشار فيروس "كورونا". 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة