محافظ أسوان : 209 مليون جنيه للمرحلة الأولى لمشروع 
محافظ أسوان : 209 مليون جنيه للمرحلة الأولى لمشروع 


محافظ أسوان يتفقد أعمال المرحلة الأولى من مشروع خطوط مياه الشرب

نادية البنا

الأحد، 05 أبريل 2020 - 03:07 م

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على الاستمرار فى تنفيذ المشروعات الجارية بمعدلات الإنجاز المطلوبة بالتوازي مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لمقومة انتشار مرض كورونا المستجد .


جاء ذلك خلال جولته الميدانية لمتابعة مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بطريق السادات .


و كشف محافظ أسوان عن استجابة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمطالب المحافظة فور عرضها عليه والتي لاقت استجابة فورية باعتماد 209 مليون جنيه للمرحلة الأولى من المشروع والتي تضم تركيب خطوط مياه الشرب بأطوال تصل إلى 3 كم وبقطر 250 مللى وذلك بدءاً من المدخل الجنوبي للمدينة وحتى ميدان العقاد ، فيما تصل أطوال خطوط الصرف الصحي بطول كيلو  و 700 متر بقطر 630 مللى ( UPVC  ) ، ثم يعقب ذلك المراحل التالية .


وأكد على ضرورة استمرار التنسيق مع قطاعات البنية الأساسية الأخرى من كهرباء وغاز طبيعي واتصالات لإنهاء أي أعمال متعلقة بها وذلك بالتوازي مع المشروع الجاري تنفيذه خلال الـ 8 أشهر القادمة .قبل البدء فى أعمال الرصف والتجميل والتطوير.


 وقال أشرف عطية أننا نسابق الزمن لتحويل أسوان إلى المكانة التى تليق بها كأحد أهم المقاصد السياحية فى العالم وأيضاً كعاصمة للشباب والثقافة الإفريقية ومركزاً لاستضافة المنتديات والمؤتمرات والمهرجانات الدولية وخاصة فى قطاعات البنية الأساسية بالإضافة إلى مشروعات التطوير والتجميل الجاري الإعداد والتجهيز لانطلاقها خلال الفترة القادمة لإضفاء اللمسة الجمالية على مدن المحافظة المختلفة . 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة