سكان منطقة القطاوي التابعة لحي شرق شبرا الخيمة،
سكان منطقة القطاوي التابعة لحي شرق شبرا الخيمة،


أهالي شبرا الخيمة يشكون رئيس الحي لوزير التنمية المحلية بسبب القمامة

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 05 أبريل 2020 - 05:12 م

اشتكي سكان منطقة القطاوي التابعة لحي شرق شبرا الخيمة، وسكان شارع الشعراوي، رئيس حي شرق شبرا الخيمة، الدكتور بكر عبد المنعم، لعدم اتخاذه الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، فمازال التكدس والأسواق وتلال القمامة تنتشر داخل المنطقة.

وقال سيد معوض، من سكان القطاوي، " كل يوم نستيقظ على تلال القمامة المتراكمة في وسط الطريق.. والتي يتقاعس الحي عن إزالتها، ولا يوجد جمع منزلي مما يدفع الأهالي لإلقائها في الشوارع مما تتسبب في انتشار الذباب والحيوانات الضالة، وتسبب الأمراض لسكان المنطقة، وقمنا بالشكوى لرئيس الحي أكثر من مرة ولم يستجب".

وتابع صلاح القاضي،" إلى متى سيظل تكدس المروري والفوضى في شارع الرئيسي، بسبب غياب دور المروري ودور الحي في إزالة القمامة والباعة الجائلين، فالجميع يفترش في شارع الشعراوي ولا نستطيع الدخول بسيارة لضيق الطريق، فيما لم تلتزم بعض المحلات بالغلق وتعمل في ظل حظر التجوال".

وأضاف خالد محمود،"حي شرق شبرا الخيمة كلو زبالة.. حرام عليكو طريق القطاوى كلو زبالة عاشين وسط مقالب زبالة.. نطالب من المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان، إزالة تجمعات القمامة حتي نعيش حياة آدمية، وبنطالبه بازالة الأسواق العشوائية كسوق عودة والأحد".

كان قد قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بجولة تفقدية مفاجئة لحي شرق شبرا الخيمة؛ حيث تابع أعمال تصليح خط ٣٠٠ مللي المجاور لنفق ناصر والذي تسبب بتسرب المياه للنفق، وقد وجه بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح.

كما قام المحافظ بجولة تفقدية بمدينة شبرا الخيمة لمتابعة منظومة رفع القمامة ورفع التراكمات والإشغالات الموجودة في الشوارع الرئيسية التي تتسبب في عرقلة الحركة المرورية وتشويه المظهر الجمالي للمدينة، بدأ المحافظ الجولة بتفقد شارع بهتيم حيث لاحظ وجود تراكمات من القمامة بالشوارع.

كما طالب الهجان بإزالة الإشغالات المقامة أمام إحدى مدارس الحي كما وجه برفع  القمامة بشارع بهتيم بشكل مستمر، ثم توجه المحافظ لمنطقة شركات تكرير البترول، ووجه برفع التراكمات المتواجدة أمام الشركات الناتجة عن تطوير المنطقة التابع للإنتاج الحربي، كما توجه الهجان إلى منطقة الزنانيري ووجه برفع تراكمات القمامة ووضع صناديق للقمامة بها.

و تابع الهجان الجولة بتفقد شارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، ووجه برفع التراكمات والإشغالات الموجودة في الشوارع الرئيسية التي تتسبب في عرقلة الحركة المرورية، وتفقد المحافظ أعمال رصف طريق البطيء المؤدي إلى المحطة الوسيطة بمنطقة القطاوي بحي شرق شبرا الخيمة والتي تبلغ تكلفتها ٨.٥ مليون جنيه وأصدر تعليمات بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف في التوقيتات المحددة.
 

أهالي القطاوي بالقليوبية: يشتكون رئيس الحي لوزير التنمية المحلية:

أهالي القطاوي بالقليوبية: يشتكون رئيس الحي لوزير التنمية المحلية:

أهالي القطاوي بالقليوبية: يشتكون رئيس الحي لوزير التنمية المحلية:

أهالي القطاوي بالقليوبية: يشتكون رئيس الحي لوزير التنمية المحلية:

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة