الطيار رشدي زكريا الطيار رشدي زكريا

خاص| مصر للطيران تنتهي من نقل المصريين العالقين في الخارج

إنجي خليفة الأحد، 05 أبريل 2020 - 09:30 م

أعلن الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة الوطنية مصر للطيران قد أختتمت جسرها الجوي لنقل المصريين العالقين في الخارج.

وأوضح رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن الشركة الوطنية مصر للطيران من خلال جسرها الجوي لعودة المصريين العالقين في الخارج قامت بإعادة ما يقارب من 2000 مصري.

وأضاف الطيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن مصر للطيران على استعداد تام لتنفيذ رحلات إجلاء الأجانب من مصر، موضحا أن  مصر للطيران سيرت اليوم  الأحد أخر رحلة لنقل المواطنين الأمريكان من مصر وهي أخر رحلة نفذتها الشركة في الوقت الراهن.

وقال زكريا إن الشركة الوطنية مصر للطيران مستمرة في تنفيذ رحلات الشحن الجوي و رحلات الطيران الداخلي . 

هذا وكانت أعلنت الحكومة، تعليق حركة الطيران في مصر،  لتقليل حركة الاختلاط سواء من داخل مصر أو القادمين من خارجها، وذلك في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

من جانبها أعلنت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، على أن تصل الرحلات فارغة وتغادر بركابها.

وأكدت سلطة الطيران، أنه تم التصريح برحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، كما يصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة