إصابات مصر بكورونا إصابات مصر بكورونا

الصحة العالمية: ٨٥% من إصابات مصر بكورونا تتعافي دون علاج

منةالله يوسف الأحد، 05 أبريل 2020 - 11:07 م

وجه د.جون جبور ممثل الصحة العالمية، تحية ورسالة شكر للجيش الأبيض في مصر على رأسهم الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لمتابعتها للحالات على مدار ٢٤ ساعة.

وأضاف جبور، خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية المذاع على قناة mbc مصر؛ أن هناك فريق طبي من منظمة الصحة العالمية يقوم بتقييم ما يحدث في مصر و الإطلاع على البيانات والأرقام؛ مشيرا إلى أن مصر تتمتع بإجراءات استجابة قوية للعلاج في الوقت الراهن.

وتابع جبور:" السنياريوهات تختلف حسب تطور الوباء فالفيروس مستجد وينتشر بسرعة ولكن الأرقام تختلف من دولة لأخرى نظرا للعوامل الاجتماعية والصحية؛ الوضع يتطلب تضامن الشعب والدولة معا للتصدي للفيروس.

وناشد المواطنين بالبعد الجسدي حتى نتصدى للفيروس؛ مشيرا أن ٨٥% من الإصابات في مصر لا تحتاج لأي نوع من العلاج، ودورنا كمنظمة الصحة عالمية نوصي الدول بان تبذل كل طاقتها للكشف عن الإصابات

استطرد " عايز اطمن المجتمع المصري لأن وزارة الصحة المصرية بتبلغ أول بأول، وفي حالة ازدياد الأرقام فهذا يسهل الكشف والتعافي لنتخذ الإجراءات الوقائية لنحمي المجتمع"؛ مشيرا إلى أن الأعداد في مصر قليلة مقارنة بالعالم لأن معظم الإصابات في مصر كانت بسبب مخالطة الأجانب في الخارج".


 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة