لميس الحديدي لميس الحديدي

لميس الحديدي| علي القادرين مساعدة الدولة في تحمل نفقات علاج مصابي الكورونا

شيرين الكردي الإثنين، 06 أبريل 2020 - 02:22 ص

ناشدت الإعلامية لميس الحديدي خلال برنامجها «القاهرة الآن» المذاع على قناة « الحدث العربية» مساء أمس الأحد، بتخصيص مستشفيات للعزل في مصر من فيروس كورونا بمصروفات للقادرين.

وأضافت الحديدي، يجب رفع العبء عن الدولة من خلال تضامن القادرين ومشاركتهم للدولة من خلال تخصيص مستشفيات بمصروفات لهم للعزل، مؤكدة أن الدولة لا يمكن أن تتحمل الجميع وأن القادر لا يجب أن يأخذ مكان غير القادر في المستشفيات المجانية، مشيرة إلى ضرورة حل مشكلة نقل ودفن الوفيات من ضحايا كورونا وذلك من خلال تخصيص سيارة في كل محافظة لنقل الوفيات تجنبا لأي معاملة مهينة لضحايا كورونا.

وأوضحت الحديدي، أن مصر الآن في الأسبوع الثامن منذ ظهور أول حالة كورونا، وحالات الوفاة في ارتفاع، وهو ما يتطلب زيادة الحرص من المواطنين أثناء تعاملاتهم، موجه رسالتين للمواطنين « أولهما هي أن مريض فيروس كورونا ليس موصوماً بالعار حتى يخاف منه البعض، مشددة على ضرورة توجيه الدعم النفسي للمريض، وثانيهما، كيف وصلنا لمرحلة الخوف من الصلاة على وفيات فيروس كورونا؟ وأصبحنا نخشى  دفنهم؟.

وانتقدت تخلف البعض عن مراسم دفن ذويه أو الاهتمام بهم قائلة، «تكرار هذا الشيء يجعلنا أمة بلا قلب، كما طالبت المسئولين بتوفير سيارات خاصة لنقل وفيات كورونا إذا كان بعض عربات نقل الموتى ترفض القيام بذلك.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة