كوفيد وكورونا
كوفيد وكورونا


هندية تنجب توأمًا وتسميهما «كوفيد وكورونا»

منةالله يوسف

الإثنين، 06 أبريل 2020 - 10:55 ص

ذكرت صحيفة هندوستان تايمز أن زوجين هنديين من «تشهاتيسجاره» في وسط الهند أطلقوا على توءمهما حديثي الولادة "كوفيد" و "كورونا".

ووفقًا لـ«جورنالزم بوست»ولد التوأمان خلال الليل بين 26 و 27 مارس وسط الإغلاق التاجي للفيروس التاجي في الهند.

وقالت بريتي فيرما ، الأم البالغة من العمر 27 عاما: "لقد أطلقنا عليهما اسم كوفيد (الصبي) وكورونا (الفتاة) في الوقت الحالي".

على الرغم من أن سماع "Covid" أو "Corona" المنطوقة قد يكون مرتبطًا بالفوضى في جميع أنحاء العالم ، قال الزوجان إنهما سميا الأطفال على هذا النحو يرمز إلى الصعوبات التي تم التغلب عليها أثناء الإغلاق قبل ولادة أطفالهم بنجاح.

وقالت فيرما: "إن الفيروس خطير بالفعل ويهدد الحياة ، ولكن تفشيه جعل الناس يركزون على الصرف الصحي والنظافة وغرس عادات جيدة أخرى. وبالتالي ، فكرنا في هذه الأسماء.

 

وتابعت قائلة: "لقد تم التسليم بعد مواجهة صعوبات عديدة ، ولذلك أردت أنا وزوجي أن نجعل اليوم لا ينسى".

عندما وصل الزوجان إلى المستشفى ، تم ترتيب عملية قيصرية ، منذ أن كانت الولادة معقدة ، وفقًا لشوبرا سينغ ، مسؤولة العلاقات العامة في المستشفى. على الرغم من المضاعفات ، كانت الجراحة التي استمرت 45 دقيقة ناجحة.

وقالت فيرما إنه "عندما بدأ موظفو المستشفى في الاتصال بالطفلين كورونا وكوفيد ، قررنا أخيراً تسميتهما بعد الوباء."

ذكر الزوجان أنهما قد يغيران قرارهما فيما بعد ، ويعيدان تسمية أطفالهما.

قالت فيرما إنه على الرغم من أن الإغلاق قد قيد أي حركة سيارات ، بمجرد أن بدأت تعاني من آلام المخاض الشديدة ، كان زوجها قادرًا على ترتيب سيارة إسعاف لها.

وقالت: "نظرًا لعدم السماح بحركة المركبات على الطرق بسبب الإغلاق ، أوقفتنا الشرطة في أماكن مختلفة ، لكنهم سمحوا لنا بالذهاب بعد ملاحظة حالتي".

وقالت فيرما إن الأسرة القريبة من الآباء الذين أرادوا حضور الولادة لم يتمكنوا من الوصول إليها ، حيث تم إيقاف الحافلات والقطارات أيضًا بسبب الإغلاق.

أصبح التوءمان مركز جذب في المستشفى ، وفقًا لسينغ ، منذ أن أطلق الزوجان عليهما اسم كورونا وكوفيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة