حملات تعقيم وتطهير بالفيوم
حملات تعقيم وتطهير بالفيوم


محافظة الفيوم تواصل تعقيم وتطهير المراكز والقرى وفض التجمعات

محمود عمر

الإثنين، 06 أبريل 2020 - 12:12 م

تواصل الأجهزة التنفيذية بالفيوم بالتعاون مع الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني حملاتها لتطهير وتعقيم المنشآت العامة والمراكز والقرى ضد فيروس كورونا فى إطار المبادرة التى أطلقها الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم ونائبه الدكتور محمد عماد أيد واحدة ضد الكورونا.

و تفقد المحافظ ونائبه، سير العمل بمستشفى الفيوم العام، للوقوف على مدى جاهزية المستشفى للتعامل مع حالات الاشتباة بفيروس كورونا، ومستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وتفقد وحدة العناية الجراحية، وقسم الأورام، ومعمل ال PCR، كما تفقد عدداً من الأقسام الداخلية بالمستشفى، واطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتواجد الأطقم الطبية على رأس العمل.

وقال الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إنه تم تزويد عدد من مستشفيات المحافظة بمستلزمات حماية شخصية للفرق الطبية وأجهزة سونار وتنفس صناعي، مقدمة من مؤسسة أهل مصر للتنمية، بهدف رفع كفاءة المنظومة الطبية فى مواجهة المخاطر المحتملة للعدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح "الأنصاري" أن هذه المستلزمات تشمل قفازات طبية، وأقنعة طبية جراحية  "surgical mask"، وواقيات وجه “face shield"، بالإضافة إلى معاطف طبية كبيرة وصغيرة “Medical Gown”، وأوفر شوز، وواقى رأس "Over head"، وهى مستلزمات حماية شخصية لطاقم الأطباء، هذا بالإضافة إلى جهاز سونار، وجهازى تنفس صناعي.
 
وأعلن الدكتور  أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم عن قيام الجامعة بإعداد ورشة  لتصنيع أقنعة الوجه الطبية     بالتعاون بين كلية التربية النوعية والمستشفيات الجامعية وتوفيرها بكميات وتسليمها إلى المستشفيات الجامعية للبدء فى المرحلة الثانية للاستخدام الوقائى زيد احتياجاتنا المجتمع الخارجى وأشاد باتباع العاملين معايير السلامة الوقائية موجها بسرعة الانتهاء من إعداد أكبر قدر ممكن من  . الأقنعة
فيما أعلن الدكتور محمد عماد نائب المحافظ ، عن إزالة 112 حالة تعدٍ فى المهد على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بمختلف قرى ومراكز المحافظة خلال الأيام العشرة الأولى من فرض حظر التجوال، بالتنسيق بين الوحدات المحلية ومديرية الزراعة مع قوات الشرطة، مؤكداً التصدى بكل حزم لكافة أشكال التعدي على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وأنه لا تهاون فى الحفاظ على حقوق الدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين.

وواصلت الأجهزة التنفيذية والشرطية بالمحافظة عملها بفض الأسواق المقامة فى المراكز والقرى منعا من التجمعات التى قد تؤدى إلى انتشار الفيروس

حملات تعقيم وتطهير بالفيوم

حملات تعقيم وتطهير بالفيوم

حملات تعقيم وتطهير بالفيوم

حملات تعقيم وتطهير بالفيوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة