محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء


محافظ جنوب سيناء يتابع صرف مستحقات المتضررين من السيول والعمالة غير المنتطمة

علي الشافعي

الإثنين، 06 أبريل 2020 - 02:21 م

قام محافظ جنوب سيناء بمتابعة واستعراض تقارير متابعة إجراءات تخفيف الأعباء وصرف الدعم والتعويضات لمستحقيها، بحضور اللواء نادر عشماوي سكرتير عام المحافظة ومديري عموم الإدارات المعنية.


تابع المحافظ موقف إجراءات مديرية التضامن الاجتماعي حيث تقوم المديرية حاليا بصرف تعويضات لمتضرري السيول التي ضربت المحافظة في مارس الماضي خاصة باضرار المنقولات والممتلكات بمعدل 242 اسرة بمدينتي ابوزنيمة وابورديس وجاري صرف التعويضات للاسر المتضررة بمدينة رأس سدر، وذلك طبقا للحصر الذي قامت به اللجان بالاضافة لمحاضر الشرطة، وأعلن المحافظ أنه سيتم الصرف لتلك الأسر عن طريق الفيزا البريدية منعا للتزاحم والتكدس .


وأوضح المحافظ أنه سيتم إجراء أعمال الترميم والصيانة وإعادة الشيئ لأصله بالنسبه للمنازل المتهدمة من آثار السيول عن طريق بيت الزكاة والصدقات المصري بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء ومديرية التضامن الاجتماعي.


بالاضافة لتمام صرف إعانات عاجلة لعدد (2) أسرة من مدينة رأس سدر من المتوفين عائلهم جراء السيول الأخيرة بواقع (25) ألف جنيه من مديرية التضامن الإجتماعى و(5000) جنيه من مؤسسة التكافل الإجتماعى بطلب من الوزيرة وكذلك (25) ألف جنيه من الجمعية الشرعية ويكون إجمالى ما حصلت عليه أسرة المتوفى (55) ألف جنيه.

كما اعلن مدير عام التضامن بالمحافظة عن ورود مبلغ 9 ملايين جنيه دعما لصندوق الاغاثة والكوارث للصرف منه في حالة الطوارئ.


واستعرض المحافظ موقف صرف معاشات تكافل وكرامة وقدم الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي الدكتوره نيفين القباج لسرعة استجابتها لصرف معاش تكافل وكرامة لعدد 362 اسرة من اهالي جنوب سيناء خلال منتصف الشهر الجاري ليكون اجمالي الاسر التي تستفيد بتكافل وكرامة والضمان 4507 اسرة بجنوب سيناء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة