مؤسسة صناع الخير
مؤسسة صناع الخير


برعاية «القباج».. «حماية» تقدم مواد الوقاية من كورونا لدور الرعاية بالمحافظات

أمنية فرحات

الإثنين، 06 أبريل 2020 - 02:34 م

 

تلقت وزيرة التضامن الاجتماعي نفين القباج تقريرا حول جهود المجتمع المدني في المساهمة في تعقيم دور الرعاية الرعاية وتوفير مواد الوقاية من فيروس كورونا.

 

وتضمن التقرير ماتم قامت به مبادرة حماية التي تنفذها مؤسسة صناع الخير للتنمية والشركة المصرية للاتصالات تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي والتي تتضمن توزيع مستلزمات تطهير ومساعدات عاجلة لدور الايتام والمسنينن والكبار بلامأوى في المحافظات.

 

وقال اللواء هبه ابوالعمايم مستشار وزير التضامن الاجتماعي للرقابة والتفتيش إن الوزارة قامت بتعقيم وتطهير كافة دور الرعاية في مصر بالتعاون مع الهلال الاحمر المصرى.

كما تم إشراك عدد من مؤسسات المجتمع المدني في توفير مواد التعقيم والتطهير لدور الرعاية من خلال عدد من المبادرات منها مبادرة حماية والتي ستقوم بتوزيع ٥٠٠ صندوق للوقاية تحتوى على المطهرات والكمامات والقفازات ومواد الوقاية الأخرى، التي قد تحتاج إليها كل دار حسب الاشغال بها، وذلك لمساعدتها في موجهة انتشار مخاطر الفيروس بما يضمن سلامة نزلاء الدار من الكبار وصغار السن، وكذلك الموظفين والعمال القائمين على هذه الدور.

 

من جانبه أكد مصطفى زمزم رئيس مجلس امناء صناع الخير أن "حماية" مبادرة مجتمعية تطلقها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع عدد من المؤسسات الاقتصادية الكبرى وتحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، بهدف القيام بدور حيوي وعملى وفعال في دعم الشرائح الأكثر احتياجا في مواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا.

 

وأشار زمزم إلى أن المبادرة تستهدف ايضا دور الأيتام والمسنين بشكل خاص باعتبارها اماكن لتجمعات الفئات الأكثر احتياجا للرعاية في مثل هذه الظروف.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة