شعار منظمة العمل الدولية
شعار منظمة العمل الدولية


منظمة العمل الدولية ترجئ مؤتمرها السنوي للعام المقبل بسبب جائحة كورونا

رويترز

الإثنين، 06 أبريل 2020 - 03:57 م

 

قالت منظمة العمل الدولية، اليوم الاثنين 6 أبريلن إن المؤتمر السنوي لوزراء العمل في دول العالم لن يعقد هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا، لكنه سيعقد في يونيو عام 2021.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، في بيانٍ، إن مجلس إدارتها قرر إرجاء المؤتمر الذي سيحضره وزراء العمل في الدول الأعضاء فيها وعددها 187 دولة والذي كان مقررا عقده في الفترة من 25 مايو إلى الخامس من يونيو عام 2020 بسبب القيود الشديدة على السفر على مستوى العالم جراء الجائحة وكذلك الحاجة إلى الحفاظ على صحة وسلامة أعضاء الوفود والعاملين.

وستصدر المنظمة، التي تتخذ من جنيف مقرًا لها، غدا الثلاثاء أحدث تقديراتها لعدد من فقدوا وظائفهم بسبب الجائحة، والذي تنبأت يوم 19 مارس الماضي بأن يكون 25 مليون شخص.

وكان مدير سياسة التشغيل في منظمة العمل الدولية سانجيون لي قد قال لوكالة "رويترز" البريطانية بعد أسبوع إن عدد من فقدوا وظائفهم مؤقتًا ومن تم الاستغناء عنهم وطالبي إعانات البطالة أكبر بكثير من التقدير الأول.

وفي الولايات المتحدة وحدها تقدم قرابة عشرة ملايين شخص بطلبات إعانة بطالة بعد أن تسبب فيروس كورونا في غلق شركات ومطاعم وأعمال أخرى تعتبر غير ضرورية في الوقت الحاضر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة