سيناء طوق نجاة  للأسر الوافدة من المحافظات المجاورة 
سيناء طوق نجاة  للأسر الوافدة من المحافظات المجاورة 


لخلوها من كورونا.. سيناء طوق نجاة للأسر الوافدة من المحافظات المجاورة

صالح العلاقمي

الإثنين، 06 أبريل 2020 - 03:59 م

 

أعلن اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن قرى غرب مدينة بئر العبد المجاورة لمحافظة بورسعيد اصبحت هدفا لبعض المواطنين، ولوحظ عبور المئات منهم إلى شمال سيناء في ظاهرة غير معتادة باعتبارها طوق نجاة لهم، خاصة أن المحافظة خالية تماما من فيروس كورونا المستجد.

وأكد على أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لإجراء أعمال الفحص لكل مواطن يدخل سيناء من خارجها باستخدام الأجهزة التي تعمل بالأشعة فوق الحمراء، حفاظا على سلامة المواطنين في المحافظة .

ومن جانبه أكد محسن سالم رئيس مجلس مدينة بئر العبد، بأنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية والأحياء بمدينة ومركز بئر العبد، بحصر فوري لكل الأسر الوافدة من المحافظات المجاورة، وتحديدا محافظة بورسعيد .

حيث تركزت الأسر في قرى رمانة وبالوظة والشيخ زايد المجاورة إدرايا لمحافظة بورسعيد، وذلك للكشف الطبي الفوري علي هذه الأسر بالتنسيق مع الإدارة الصحية ببئر العبد .

وقال الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، أن المحافظة لاتزال لم تسجل فيها أى حالة إيجابية لفيروس كورونا، لافتا أن أخر فحص تم لحالة اشتباه بمستشفى العريش العام وتبين أن الحالة سلبية.

وقد تفقد وكيل وزارة الصحة عملية الفحص التى تتم على مدخل المحافظة للقادمين عند نقطة كمين بالوظة من جهة الغرب، للتأكد من سير العمل والتشديد على ضرورة الفحص واتخاذ الإجراءات الطبية لأي حالة اشتباه.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة