مستشفي أسوان الجامعي مستشفي أسوان الجامعي

بعد ظهور حالة مصابة بفيروس كورونا| غلق قسم الاستقبال بمستشفى أسوان الجامعي 24 ساعة

مصطفي وحيش الإثنين، 06 أبريل 2020 - 04:03 م

قرر رئيس جامعة أسوان، د. أحمد غلاب، غلق  قسم الاستقبال بالمستشفى الجامعى لمدة 24 ساعة وتحويل خدمات القسم إلى مستشفى التأمين الصحى، وذلك بعد إصابة سيدة في العقد السادس من عمرها بفيروس كورونا المستجد.

وكانت سيدة تدعى «س.أ.م»، 65 عاماً، مقيمة بمدينة أسوان توجهت إلى قسم الاستقبال بالمستشفى مصابة بغيبوبة سكر والتهاب رئوي، وتم حجزها بعناية قسم الباطنة، وبإجراء التحاليل اللازمة وأخذ عينات منها تبين إصابتها بفيروس كورونا المستجد، فتقرر غلق قسم الأستقبال لحين الأنتهاء من تعقيمه وتطهيره.

كما تقرر التحفظ على الطاقم الطبى لقسم الاستقبال والمخالطين للسيدة وأخذ العينات منهم، وحجزهم لحين ظهور النتائج.
وقال رئيس رئيس الجامعة إنه على الفور تم اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والقيام بأعمال تطهير وتعقيم للمكان وعزل الطاقم الطبى المتعامل مع الحالة لحين ظهور نتائج تحاليلهم الطبية . وإغلاق قسم الاستقبال والعناية المركزة مؤقتا لمدة 24 ساعة حتى يتم الانتهاء من هذه الإجراءات الوقائية مع تحويل أى حالات جديدة لمستشفى التأمين الصحى، وذلك بالتنسيق مع محافظ أسوان، اللواء أشرف عطية، والدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان.
وأكد د. محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب، أن الحالة "س.ا.م" تبلغ من العمر 64 سنة، قد توفيت بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد بعد سحب العينة في مستشفى أسوان الجامعي وظهرت نتيجة العينة من مستشفى حميات أسوان بإيجابية الحالة بفيروس كورونا وتم عزلها بمستشفى العزل بالصداقة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة داخل المستشفى.
 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة