نائب رئيس جامعة بنها يتفقد غرف التعقيم الذاتي للحماية من الفيروسات نائب رئيس جامعة بنها يتفقد غرف التعقيم الذاتي للحماية من الفيروسات

نائب رئيس جامعة بنها يتفقد غرف التعقيم الذاتي للحماية من الفيروسات

أحمد عبدالفتاح الإثنين، 06 أبريل 2020 - 05:27 م

تفقدت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أعمال تصميم غرف التعقيم الذاتي والتي صممتها كلية الهندسة ببنها بالتنسيق مع مركز الابتكار وريادة الأعمال "التايكو".

جاء ذلك بحضور الدكتور عارف سليمان عميد كلية الهندسة ببنها والدكتور أيمن سمير مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة.

وقالت مصطفى إن الجامعة تقوم حاليا بإعداد تصميم خاص بغرف التعقيم الذاتي لتزويد مستشفيات بنها الجامعية بها في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن الغرف أو البوابات المبتكرة تقوم على رش الرذاذ المعقم للمترددين على المستشفيات من المداخل والاستقبال لتطهير وتعقيم كل شخص يزور أو يتوجه للمستشفيات حيث أن النموذج الأولي لهذه الغرف من المتوقع تجريبه عمليا في المستشفى الجامعي خلال الأسبوع الجاري.

وأكدت نائب رئيس الجامعة أن الغرف الجديدة تأتي في إطار الجهود المبذولة في توفير وسائل الحماية للمواطنين والمترددين على الجامعة حيث من المقرر نشر هذه الغرف بمداخل ومخارج المستشفي لمنع العدوى وحماية المواطنين والأطباء وفرق التمريض والمترددين على المستشفى.


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة