محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية


محافظ الدقهلية يعتمد تعديلات المخططات التفصيلية لحى غرب المنصورة

حازم نصر

الإثنين، 06 أبريل 2020 - 05:47 م

أعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، تعديلات المخطط التفصيلي بنطاق حي غرب المنصورة والمخططات التفصيلية لـ14 قرية بـ 9مراكز بنطاق المحافظة.

يأتي ذلك في إطار العمل المستمر من جانب الأجهزة المختصة بالمحافظة من خلال الإدارة العامة للتخطيط العمراني وبالتعاون والتنسيق الكامل مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة، للانتهاء من المخططات التفصيلية على مستوى المحافظة وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصا على حل جميع مشكلات المواطنين. 

وأكد  المحافظ أن المخططات التفصيلية التي اعتمد تعديلها يبدأ العمل بها  ابتداءا من يوم نشر التعديلات بالجريدة الرسمية وذلك تيسيرا على المواطنين في الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في هذه المدن والمراكز، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة اعتماد باقي المدن تباعا فور الانتهاء منها. 

وأشار مختار إلى أنه يتم التعامل بالمعايير الخاصة بالمخطط التفصيلي طبقا للأسس والاشتراطات وتتضمن الالتزام بشبكة الطرق الموجودة بالمخطط التفصيلي والالتزام بمفتاح الخريطة والمحافظة على جميع العروض التي تزيد على مفتاح الخريطة حسب الطبيعة والالتزام بالارتفاعات طبقا لعروض الشوارع المذكورة في مفتاح الخريطة. 

وأوضح المحافظ أن اعتماد المخططات التفصيلية يتيح استصدار تراخيص البناء في مناطق الامتدادات العمرانية، وأشار إلى أن المخطط يساهم بشكل كبير فى إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية.

وكلف المحافظ المهندسة سماح المحمدي مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة بسرعة الانتهاء من حصر كافة الكتل السكنية القريبة للاحوزة العمرانية بالمراكز والقرى لموافاة هيئة التخطيط العمراني بها إعمالا بقانون التصالح رقم 17 لسنة 2019 وتعديلاته في إطار العمل الجاري وفقا بتعديل القانون المذكور.

كما كلفها بسرعة الانتهاء من المخطط الاستراتيجي لمدينة لجمصة والذي يتضمن مدينه جمصة ومدينة 15 مايو ومدينه زايد والمنطقة الصناعية وذلك للعمل على حل المشكلات المتعلقة بمدينه جمصة ووضع كافة المشروعات التي تم تنفيذها والمقترحة في المرحلة القادمة تحقيقا للتنمية المستدامة والرؤية الاستراتيجية لمصر 2030، وأكدت  المهندسة سماح المحمدي أن العمل من أجل الانتهاء من كافة المخططات التفصيلية يجري وفقا لتعليمات السيد المحافظ على قدم وساق و حرصا على إيجاد الحلول للتيسير على المواطنين. 

وأضافت أن المخططات التفصيلية التي تم اعتماد تعديلاتها اليوم جاءت من خلال الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية والذي يساهم بشكل كبير في توفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين وتطبيق المخططات التفصيلية التي تتماشي مع الوضع على الطبيعة والتيسير على المواطنين لاستصدار تراخيص البناء اللازمة لهم في أماكنهم. 

وأوضحت أن القرى التي شملها تعديل المخططات التفصيلية تشمل قرى السلام وسماحة وطنامل الغربية بمركز اجا وقرى طرانيس العرب وكفر سعد بمركز السنبلاوين وقرى الخمسة والسمارة وظفر بمركز تمى الامديد وقريتى ميت عدلان والديسة بمركز بنى عبيد وقريه دموه بمركز دكرنس وقرية كفر الأبحر بمركز نبروه وقرية ميت عاصم بمركز منية النصر وقرية البرامون بمركز المنصورة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة