كورونا كورونا

نصائح "أمهات مصر" للتصدي لفيروس كورونا 

منةالله ممدوح الإثنين، 06 أبريل 2020 - 07:04 م

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وعضو المجلس القومي للمرأة، إن دور الاتحاد لا يقتصر فقط علي المشاركة في النهوض بالعملية التعليمية، ولكن له دور توعوي صحي كبير للأمهات والطلاب  علي مدار السنة. 

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن اتحاد أمهات مصر حريص دائما علي التوعية والاهتمام بالمبادرات الرئاسية مثل "حملة 100 مليون صحة، للكشف المبكر عن أورام الثدي، مبادرة الكشف عن الأنيميا والتقزم والسمنة بين الطلاب"، وحث الأمهات علي الذهاب والكشف والمتابعة، والاهتمام بصحة المرأة لأنها أساس الأسرة.

ولفتت عبير، النظر علي الدور الكبير الذي يقوم به اتحاد أمهات مصر بالتوعية المستمرة من انتشار العدوى بفيروس كورونا وكيفية الوقاية بدأ من الاهتمام بالنظافة الشخصية للطلاب وكيفية الغسيل الصحيح للأيدي ، وكذلك تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تنتشر بين الأمهات ، تحت إشراف دكتورة أحلام حنفي رئيسة لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، مع الالتزام بالتوعية من مصادر موثوقة كمنظمة الصحة العالمية أو وزارة الصحة المصرية .

كما دعت مؤسس "أمهات مصر" خلال الأسابيع الماضية الأمهات وطلاب المدارس والجامعات، بدعم مبادرة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، بالتبرع ولو بالقليل لتخفيض قوائم الانتظار بمستشفي بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان.

وناشدت عبير، الأمهات والطلاب في هذه الفترة بالبقاء في المنازل ومتابعة دروسهم عن طريق القنوات التعليمية، وبنك المعرفة للتقليل من التجمعات وعدم تعرضهم للخطر، للحد من طرق انتقال العدوى وهي من أهم خطوة من سلسلة العدوى بالفيروس.
 
وأكدت عبير، علي أهمية دور المرأة  للحفاظ علي صحة المجتمع، وأن دورها محوري للخروج من الأزمة.



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة